الجمعة، أبريل 25، 2008

سورة العصيان

سورة العصيان

بســــــمك اللــــــهم

استأنف صوت الجبار المحيط والقادر المميت: قد قضينا أن يعود محمد للحياة.

قال إبليس بنفاذ صبر ظاهر وتحد نادر لم يحدث في تاريخ الكون من قبل إلا مرة واحدة : يا إلهتي قد كانت سبقت منكن أن الخلائق من الموت لا يرجعون!

بعد هذه الجملة القصيرة، والمعاني الخطيرة، فقدت أقواس قزح المحتشدة فوق السدرة بهجتها وانطفأت فيها أطياف الأحمر والاصفر والأخضر ولم يبق فيها إلا اللون الأزرق العميق، الذي كاد أن يكون أسمر، ولفحني منها، وباقي الجموع، حر شديد، وانبعث منها غضب مريد، وجاء صوت الجبار المحيط، يزبد وينبي بشدة العقاب وسوء المآب، فأحنى إبليس رأسه وسكت عن الكلام المباح وغير المباح، وفتر ذكره المديد، فذبل واختفى بين الريش ولم يبق من إثره إلا بلل بسيط، وقبسات من ضياء أخضر فأصفر فأحمر، ما لبثت أن اختفت من خلف طبقة زغب الريش الكثيف.

قال العادل الرحيم: يا ريحانة لقد قتلت النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق !

قالت بصهيل مبحوح هده البكاء والنوح: دافعت عن عفتي وشرفي يا رب العادلين.

قال المهيمن المتكبر: ولكنه لم يزن بك، ولم يولج ذكره في فرجك ، ثم أين الشهداء الأربعة المطلوبين. ثم ما ضرك إن داعب رسولي محمد، أشرف الآدميين، ثدييك ومر بكفيه على الحلمات والكشح الهضيم؟ وما هم أن لعاب عَيرهُ سال على سرجك الجلدي الثخين؟ فأنت من خلقي وأنت مُـلكي. ثم تنهد بعمق وقال: وكرزتيك المدورتين كالحلمات من صنعي، وأنا أصنع وأقدر لهما ما أريد.

سكت الصوت الإلهي ثم قال: أشاء أن أنسخ الجملة الأخيرة، فقد شائت حكمتي أن تكون: وحلمتيك المدورتين كالكرز من صنعي وأنا أقدر لهما ما أريد.


عن ابن عباس أن رجلاً أتى عمر فقال: إن امرأة جاءتني تبايعني فأدخلتها الدولج فأصبت منها كل شيء إلا الجماع فقال: ويحك بعلها مغيب في سبيل الله؟ قلت: أجل قال: ائت أبا بكر فقال ما قال لعمر ورد عليه مثل ذلك وقال: ائت رسول الله صلى الله عليه وسلم فسله فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال مثل ما قال لأبي بكر وعمر فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعلها مغيب في سبيل الله؟ فقال: نعم فسكت عنه ونزل القرآن (أَقِمِ الصَلاةَ طَرَفَيَ النَهارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيلِ إِنَّ الحَسَناتِ يُذهِبنَ السَيِّئاتِ) فقال الرجل: ألي خاصة يا رسول الله أم للناس عامة فضرب عمر صدره وقال: لا ولا نعمة عين ولكن للناس عامة فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: صدق عمر.

عودة للأعلى

ليست هناك تعليقات:

Links

    لا يعني إدراج الروابط التالية أن أبو لهب يوافق على كل ما يرد فيها وعلى وجه التخصيص , فنحن نرفض وندين أي مقالات معادية للقضية الفلسطينية أو القضية العربية