الأربعاء، فبراير 21، 2007

محمد والإنصار

﴿ هذا الضيف الثقيل 

الموضوع: دخول القرشيين مهاجرين للمدينة مستضعفين طالبين للجوار ، ثم زحفهم بالتدريج على مجال يثرب حتى تمكنوا من تهميش أهلها الذين ناصروهم وبذلوا في حمايتهم الدماء ، ومنعهم من تحقيق أي مكسب سياسي في الإسلام. عرض الأنصار هذا العزل في زمن قصير إلى التهميش الكامل ، والذي انتهى بصفين ثم صعود بني أمية للحكم. النهاية كانت معركة الحرة التي استباح فيها جيش يزيد المدينة وقتل رجالها واغتصب نسائها. الموضوع سيحاول أن يبرز خذل محمد لأتباعه الذين ضحوا بالغالي والرخيص من أجل الإسلام وتفضيله لإقربائه من قبيلة قريش بشكل عام.

الحلقة الأولى

مناشير سلسلية آلية

ما يلي وصف شبه أمين للقائي الأول مع عبد الله بن سلول كما جرى في لوكاندا "حمالة الحطب" والواقعة على مدخل وادي هبهب في جهنم.

 

بعد أكثر من ألف وأربع مائة عام ، نفذ صبري من إعراض هذا الرجل الشموس عني ، والذي كان ينجح في تجنبي والهرب مني ، كأني الوباء أثناء كل يوم إثنين ، بإصرار كاد أن يتفوق على إصراري في التربص له. ويوم الإثنين هو يوم راحتي من التعذيب والتنكيل في جحري الإسطواني بين الصخور الملتهبة بحرارة الإلتحام النووي في وادي هبهب [1] الرهيب . وكنت قد كسبت هذه الفرجة من العذاب بسبب فرحتي الصادقة لولادة إبن أخي محمد ، وعتقي لمولاتي ثويبة لأنها حملت لي تلك البشرى السعيدة [2]. هيئة هذا الرجل عند دخوله محمولا في كيس من الخيش القذر إلى  باحة اللوكاندا [3] لم يكن غريبا علي أبدا،  بالرغم من جلده المحروق حتى العظام . وفي كل يوم إثنين من الأعوم الألف والأربع مائة المنصرمة ، كنت أنصب له الأشراك بعد أن يلبسوه جلده الجديد حتى أقابله ، فكان يتفادني بأغرب الطرق وأطرفها ، وكأني الطاعون أو الموت ، والذين لم يكونا ذات شأن ليخيفا أي مخلوق مقارنة  ببيئة التعذيب الرهيبة التي نعيش فيها. في النهاية ، زاد فضولي في تلك اللوكاندا الموحشة حتى النزق ، فقررت أن أوقعه في شرك لا يمكنه من تجنبي ومهما كانت النتائج . تسللت إلى الدور الثاني والسبعون بعد الألف في اللوكاندا ، بعد أن رشيت أحد ملائكة الخدمة ، بوعده بكلمة خير عنه أتركها مع إبن أخي محمد لينقله للعمل في الجنة ، فأخبرني عن رقم غرفة الرجل، وعبثت بجهاز إنذار التبريد في ذلك الطابق [4] : ببساطة كسرت لوحة الزجاج السائح من الحر وسحبت ذراع الإنذار الملتهبة ، فدوت الصفارات بصرير فتق أذني ، محذرة بتسرب نسيم بارد عليل إلى المنتجع والإستراحة الوحيدة في ذلك المكان ( أقرب لوكاندا لحمالة الحطب كانت "لوكاندا الأوجاع" المخصصة لنزلاء جب الحزن [5] ). ما أن دوت الصفارات حتى سمع النزلاء حوافر ملائكة التعذيب وهي تهرول كالثيران ، بين ممرات الغرف صارخة بالنزلاء الإتجاه نحو أفران الدرج المشتعلة وعدم استخدام المصاعد الآلية كيلا يتمتعوا ولو للحظة بالهواء العليل. انتظرت بخبثي المعهود خلف باب الرجل الغريب-المألوف، وما أن خرج مهرولا بجلده الجديد ، حتى دفعته في أحد المصاعد وأغلقت الباب خلفنا . وعندما أدرك من أكون ، وأنه وقع في شركي ، أعطاني ظهره وغطى وجهه بيديه في محاولة يائسة ليخفي شخصيته عني ، ولكن ، وفي لحظة إلهام عرفته :

(أبولهب) : إبن سلول ؟ أنت عبد الله بن أبي إبن سلول ؟! لمذا تنكرني يا عزيزي وبيننا الصداقة والود القديم؟

إبن سلول وهو معطيني ظهره: إليك عني ، دعني وشأني أرجوك.

(أبولهب) وعلى وجهه ابتسامة من وجد كنزا قضى عمره يبحث عنه: عزيزي ، هل علي أن أذكرك أننا نقف في لوكاندا حمالة الحطب ، ضيوف الله في جهنم ؟ ألا تعلم أن عذاب الوحدة هنا شر من عذاب النار؟

إبن سلول وهو يهز برأسه في أسى: بلى يا أبا عتبة أعلم هذا جيدا

أبو لهب: إذن لماذا تنكرني يا ابن أبي؟

إبن سلول: لأنك من قريش ، وفوق ذلك فأنت هاشمي ، وألعن من ذلك فأنت عم محمد ، وأدهي من ذلك فإن سحنتك تطابق سحنته ، ألا يكفي أي واحد من هذه الإسباب لتجنبك؟

أبو لهب وقد فهم مراد إبن سلول وبصوت المعتذر: ولكن ما شأني أنا بمحمد ، لا بد أنك تعلم علاقتي معه ! وكما قالت الله سبحانها وتعالت كل نفس بما كسبت رهينة. وأنا لم أهاجر ليثرب ، ولم أخرج للحرب ضدكم ، ولم يحدث بيني وبينك أي خلاف.

إبن سلول: أعلم ذلك جيدا ولكن العرق دساس يا أبا لهب ، فأنت عمه والجميع يعلم محبتك له بالرغم ما أوقع بك من الظلم.

(أبو لهب): نعم هو إبن أخي ولا أنكر أني أحبه بالرغم من صنيعه معي

إبن سلول: إذن إليك عني أرجوك أن تتركني.

استدار وهم بالهرب فصدم بوجهه باب المصعد المقفل بقوة وكأنه يحاول أن يخرقه بجسمه ، فجذبته من ثوبه المغطى بالقطران نحوي وقلت: لن أتركك حتى تكلمني ، وستجدني إن شائت الله متفهما لك وعزوة ورفيقا في هذه البيداء المشتعلة ، بالرغم من معزة محمد عندي. يا عزيزي الله وحدها تعلم متى سيتم الإفراج عنا لنذهب لنصحبها في الجنة.

استدار عندها إبن سلول وهو ينشج بحرارة كالطفل وعانق أبا لهب بشوق صادق ويداه ترتعشان، فزاد اللهيب الصادر من جسمه من حرارة جسدي فدفعته عني برفق، وكان يقول: كم اشتقت لك يا أبا عتبة ، لو أنك تعلم كم مزقني عدم الحديث معك.

بكيت عندها لبكائه فحضنته وأخذت اربت على ظهره برفق بالرغم من اللهب المشتعل بين أكتافه.

(أبو لهب): لا عليك يا عزيزي ،  لا عليك ، كفاك بكاء ، أرجوك أن لا تجعل ملائكة التعذيب تشمت بنا. لا زال هناك المتسع من الوقت للكلام ، ما زالت أمامنا ألاف الأعوام لتبادل الذكريات.

توقف صفير الإنذار وكما بدأ فجاءة ، وفتح باب المصعد لنجد عصبة من ملائكة التعذيب محجلين ومتمنطقين بالسلاح وأجهزة التنكيل تنتظرنا في الممر.

قال رئيسهم بغيظ شديد : تبا لك يا أبا لهب ! ولعنة الله عليك يا سيد المنافقين يا إبن سلول! حسنا ... من عبث بجهاز الإنذار ؟ وهز بالهراوة الضخمة المحلاة بالمسامير الصدئة في يده يهددنا بها.

قلنا ، أنا وعبد الله بن أبي بن سلول بصوت واحد: أنا يا سيدي

التفت بسرعة نحو إبن سلول وقلت: يا إبن أبي، ليس هذا وقت أو مكان الشهامة ، ما الداعي لأن يعاقب كلانا من أجل ما فعلت أنا؟

قال إبن سلول للملاك دون يلتفت نحوي وبتحد شديد: لا تصدقه ، أنا فعلتها وافعل بي ما تريد

(أبو لهب): لا تصغ له يا سيدي، بل أنا الذي فعلتها ، أنظر آثار الحروق في يدي من جهاز الأنذار

انفجر عندها رئيس الملائكة غضبا وانهال هو وزبانيته علي وعلى ابن سلول باللكمات والركلات وأسواط الحديد االمبروم المطعم بالنصال الحادة إلى أن أرضوا ساديتهم ، ثم أخرجوا بعد ذلك المناشير السلسلية المكيانيكية وبدأوا بتقطيعنا إلى قطع صغيرة لا تزيد عن قبضة اليد ، ثم فرموا أمعائنا وسحقوا جمجميتنا تحت الحوافر الملائكية ، ثم أنهم جمعوا أشلائنا وقطعنا وأخذوا في تعبأتها في عربتين قذرتين مليئتين بالغسلين[6]، وقد استغرقت عملية لملمة أجسادنا أكثر من أسبوع بسبب اختلاط نخاع دماغينا وقطع أمعائنا ، بعد ذلك ساقونا نحو وادي هبهب الرهيب عقابا على العبث بجهاز الإنذار ، وزاد من ألمي أن إبن سلول عوقب بجريمة لم يرتكبها ، ولكني خمنت أن الله برحمتها كانت تمتحن صبره وإيمانه الجديد بها. قبل أن يرميا بكل منا نحو جحره في الأرض، همس إبن سلول من بلوعمه المخضب بالدماء في أذني اليسرى المخلوطة بالصديد والتي ، لسحن حظينا، جمعها ملائكة التعذيب عن طريق الخطأ مع أشلائه : سأراك في الإثنين القادم يا أبا لهب.

لم يتحقق لنا اللقاء في يوم الإثنين القادم كما قال إبن سلول ، لأن عملية بناء جسدينا وتحضيرهما لعذاب النار مرة أخرى ، استغرقت سبعين سنة من شدة التمثيل الذي تعرضنا له. حتى أن ملائكة الحبك والتصليح رفعت عريضة رسمية لمالك [7]،  اشتكت فيها أكثر ما اشتكت ، من اختلاط مادتينا الوراثية مما صعب علي مختبراتهم الحديثة بنائنا من جديد. بعد أن انقضت تلك السنين ، وصلت إلى لوكاندا حمالة الحطب وقد هدني التعذيب ، والألم من الجسد المرمم بدون دقة ، لدرجة أن قدمي الإيمن كان يشير للخلف. ومن شدة الألم الذي كانت تحدثه أعصابي الملتوية ، نسيت عن موعدي للقاء إبن سلول. طلبت من ملائكة الخدمة في اللوكاندا أن لا يزعجوني في راحتي وذهبت مباشرة إلى الحمام لأبرد جسدي تحت رشاش الماء المغلي الهاري . ما أن خرجت من الحمام ، حتى سمعت طرقا شديدا على الباب ، تدثرت بالعباءة المغموسة بالقطران السائح بسرعة وذهبت لأجيب الباب ، فإذا بإبن سلول يجاهد ليخرج ابتسامة من بين شفتين ملوتويين، أساء ملائكة الترميم تنسيقها فظرهت من بين منظهرها البشع ، أسنانه التي حطمها ملائكة التعذيب بحوافرهم عندما ضربوه بالركلات الطائرة. وبدا واضحا أنه قدم للقائي قبل أن يذهب إلى عيادة تصليح الأسنان ، مد لي يدا بأربعة أصابع ليصافحني بشوق .

أبن سلول: ألم أقل لك أن التعامل مع قريش لا يجلب إلا الأذى ؟

(أبو لهب): الذنب ذنبك ، لو أنك سعيت للقائي قبل ألف وأربع مائة عام لما حدث ما حدث

إبن سلول ساخرا: عفوا عزيزي ، نسيت أنكم معشر بني هاشم معصومون. المهم أني جئت لأعلمك أني حجزت لنا مائدة في مطعم الزقوم السابع والسبعين ، موعدنا هناك الساعة السابعة ، أرجو أن يكون بإمكانك إن تقضي معي بعض الوقت.

(أبولهب) بالرغم من تعبه الشديد وشوقه لفراشه المشتعل بنار زرقاء هادئة : هذا أسعد ما سمعت منذ ألف وأربعمائة عام ، سأكون هناك.

ألتقينا في باحة مطعم الزقوم ، وقادنا نادل الخدمة في الحال باللكمات والركلات ، إلى مائدة بالقرب من كوة تشرف على وادي هبهب الرهيب، حتى تصلينا منه ريح االسموم. أجلسنا بقوة الدبابيس المرصعة بالمسامير على مقاعد مرصوفة بالخوازيق المحمية ، ولم يتركنا وشأننا إلا بعد أن دعينا له بالنقل للجنة.

أبو سلول: تذكر كم كنا نشتكي من حر تهامة ؟ وما حر تهامة مما نحن فيه الآن  ؟ وأنشا يعارض المجنون

 ألا حر تهامة متى هجت من دهناء ؟       لقد زادتني ذكراك وجدا على وجد

قلت ضاحكا من فم تخيلته أبشع من فم صاحبي: هذا البيت لا يستقيم يا عزيزي

قال إبن سلول: من كان بمثل حالي وشكلي لا يستحسن أن يخرج منه إلا ما سمعت. وتصنع الضحك والمسرة، فاغتظات ملائكة التعذيب التي كانت تراقبنا عن كثب.

(أبو لهب): دعنا من ذكريات مكة ويثرب ، يكفيني ما أنا به من عذاب وألم، أما الآن فإني ما زلت يا عزيزي عاتبا عليك لتجاهلي لأكثر من ألف عام

إبن سلول: ضع نفسك مكاني عزيزي أبا عتبة ، هل تظن أن ما فعل محمدكم بنا أولاد قيلة بالأمر الهين؟

(أبو لهب): لدينا الكثير من الوقت يا عزيزي ، وأرى (رافعا صوته ليسمعه ملاك تعذيبه) من فوق خوازيقي  المريحة  أنك تتقطع كي أن تخرج قيح ذكرياتك مع إين أخي محمد من صدرك ، وأعدك أني سأكون بإذن الله سبحانه وتعالت، أذانا ملتهبة لسماعك هذه الليلة.

في الحال ، دوى في مطعم الزقوم صوت غراب يغني بأبشع صوت ، تصحبه في الخفلية جوقة من الحمير هز نهيقها وشخيرها المنكر أركان المطعم. كان هدف الملائكة أن يعيقونا من سماع بعضنا، ولكننا كنا نسمع ما يقوله كل منا لصاحبه بكل وضوح ، وفات ملائكة التعذيب تبديلهم السابق لإذنينا.

قال لي إبن سلول ، إذن سأبدأ من البداية: أتذكر ما يسميه محمد بيعة العقبة؟

(أبو لهب): نعم وما شأن ذلك؟

أبن سلول: لقد بدأ محمد يغشى حمانا بدئا بما أسماه بيعة النساء [8] ويبدو أن هذا الإسم كان إسم نبوءة وشؤم لنا ، كما سأريك لأحقا. في هذه البيعة أسلم منا  الخزرج إثني عشر رجلا 

في تلك اللحظة ، شبت النار في وادي هبهب معلنة بدء صباح الثلاثاء ، فهجم علينا ملائكة التعذيب بعزم شديد ، وغرسوا الكلاليب في أجسادنا وبدأنا الرحلة المريرة إلى جحرينا في وادي هبهب.

يتبع


[1]     (في جهنم واد وفي الوادي بئر يقال له هبهب) قال ابن الأثير : الهبهب السريع وهبهب السراب إذا ترقرق (حق على الله أن يسكنها كل جبار) أي متمرد على الله عات متكبر قال القاضي : سمي بذلك إما للمعانه من شدة اضطراب النار فيه والهابه من هبهب الشراب إذا لمع أو لسرعة اتقاد ناره بالعصاة واشتعالها فيهم من الهبهب الذي هو السرعة أو لشدة أجيج النار فيه من الهباب وهو الصياح.

[2]     وَذَكَرَ السُّهَيْلِيُّ أَنَّ الْعَبَّاس قَالَ : لَمَّا مَاتَ أَبُو لَهَب رَأَيْته فِي مَنَامِي بَعْد حَوْل فِي شَرّ حَال فَقَالَ : مَا لَقِيت بَعْدكُمْ رَاحَة ، إِلَّا أَنَّ الْعَذَاب يُخَفَّف عَنِّي كُلّ يَوْم اِثْنَيْنِ ، قَالَ : وَذَلِكَ أَنَّ النَّبِيّ وُلِدَ يَوْم الِاثْنَيْنِ ، وَكَانَتْ ثُوَيْبَة بَشَّرَتْ أَبَا لَهَب بِمَوْلِدِهِ فَأَعْتَقَهَا . . (فيض القدير)

[3]       أَذَلِكَ خَيْرٌ نـُزُلا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ (62) إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِلظَّالِمِينَ (63) إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ (64) طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ (65) فَإِنَّهُمْ لَآَكِلُونَ مِنْهَا فَمَالِئُونَ مِنْهَا الْبُطُونَ (66) الصافات

[4]     في جهنم تعامل البرودة كما نعامل النار في الأرض (أبولهب)

[5]     ومن أودية جهنم الأخرى:

¨       جب الحزن: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ الرَسُولُ: تَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنْ جُبِّ الْحَزَنِ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا جُبُّ الْحَزَنِ قَالَ وَادٍ فِي جَهَنَّمَ تَتَعَوَّذُ مِنْهُ جَهَنَّمُ كُلَّ يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَنْ يَدْخُلُهُ قَالَ الْقُرَّاءُ الْمُرَاءُونَ بِأَعْمَالِهِمْ قَالَ هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ (تحفة الأحوذي)

¨       وادي ويل وهو مخصص للعرب (عن أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ قَالَ وَيْلٌ لِلْعَرَبِ مِنْ شَرٍّ قَدْ اقْتَرَبَ أَفْلَحَ مَنْ كَفَّ يَدَهُ)، ٍعَنْ النَّبِيِّ: قَالَ الْوَيْلُ وَادٍ فِي جَهَنَّمَ يَهْوِي فِيهِ الْكَافِرُ أَرْبَعِينَ خَرِيفًا قَبْلَ أَنْ يَبْلُغَ قَعْرَهُ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ لَا نَعْرِفُهُ مَرْفُوعًا إِلَّا مِنْ حَدِيثِ ابْنِ لَهِيعَةَ. وحسب هذا الحديث فإن لكل شعب واد يشتق معناه من معنى كلمة "ويل" في تلك اللغة فمثلا سيمضي الإنكليز أوقاتهم في واد باسم سكورجscourge: أما الفرنسيين فسيلقوا في واد جهنمي باسم Fléau وسيقذف الألمان دون رأفة في وادي plage وسيحرق اليابنيون جزاء أفعالهم في وادي天罰  ، وسيقذف الشيشان في وادي شوشو ، وقد ورد عن ذا فاذر أوف ذا سمول كيتين: سكورج للإنكليز ( صحيح أبو لهب أبو لهب)

¨       وادي الغي وَقَالَ اِبْن مَسْعُود : الْغَيّ وَادٍ فِي جَهَنَّم بَعِيدُ الْقَعْر ، أَخْرَجَهُ الْحَاكِم وَالطَّبَرِيُّ

¨       وادي آثام : وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا

[6]  فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَا هُنَا (35) وَلا طَعَامٌ إِلا مِنْ غِسْلِينٍ (36) لا يَأْكُلُهُ إِلا الْخَاطِئُونَ (37) الحاقة. والغسلين هو الصديد أو القيح الخارج من أهل النار.

[7]  مالك هو خازن النار التقاه محمد عند معراجه ولم يبتسم مالك هذا لمحمد أو يضحك له: فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِجِبْرِيل : مَا لِي لَمْ آتِ أَهْل سَمَاء إِلَّا رَحَّبُوا وَضَحِكُوا إِلَيَّ ، غَيْر رَجُل وَاحِد فَسَلَّمْت عَلَيْهِ فَرَدَّ عَلِيّ السَّلَام وَرَحَّبَ بِي وَلَمْ يَضْحَك إِلَيَّ ؟ قَالَ : يَا مُحَمَّد ذَاكَ مَالِك خَازِن جَهَنَّم ، لَمْ يَضْحَك مُنْذُ خُلِقَ ، وَلَوْ ضَحِكَ إِلَى أَحَد لَضَحِكَ إِلَيْك، فتح الباري لإبن حجر، المعراج.

[8]  لمذا سميت بيعة النساء؟ إين هشام يقول لأنه لم يكن فيها حرب ولكن لغة القرآن التي تذكرها تخاطب أفرادها بالمؤنث ! أمر أهل المدينة أمر غريب حقا. هل كان للنساء فيها شأن أعلى من شأن الرجال؟ هممممممم

 

هناك 29 تعليقًا:

غير معرف يقول...

You are genius, but if they find out who you are they will kill you for sure. Be carefull my friend.

Arabs in Space يقول...

Intresting as usual, good to know you are doing well...

Regards my brother,

yours

MHJ

جبهة التهييس الشعبية يقول...

كابتش ابو لهب

مش عيب يا كابتشن تغلط في العربي؟

أمال قريش إيه وحمالة الحطب إيه؟

فيه حاجة في اللغة العربية اسمها نفذ صبري؟

نفذ في إيه؟ ووصل لحد فين؟ طلع من الناحية التانية

كابتشن

اسمها نفد صبري بالدال

يعني خلص

لكن نفذ دي يعني صبرك عدى من الحيطة

كميلة ياختشي كميلة

اسم الله عليك مقطقط

جبهة التهييس الشعبية يقول...

الا قولي لي يا بطة

هي ايه حكاية الفيلم اللي انت كنت بتقول عليه ده؟

ماله

اوعى تكون يابو لهب بتحب اسرائيل كمان

ويل للعرب من شر قد اقترب

اغرب عن وجهي يابن حلزة

بالمناسبة يا ابو لهب

عبد العزى

سموه ابو لهب عشان كان شكله حلو ووشه احمر

مش عشان دخل النار زي ما انتي بتقولي يا بيضة

مش تثقفي نفسك با قطة قبل ما تتكلمي في كلام ما تعرفيهوش

كتكوتي كتكوتي كتكوتي

جبهة التهييس الشعبية يقول...

لا لا يا لوبي

لوبي دلع ابو لهب يعني

أنا مش عارفة أكمل البوست من كتر الأخطاء

طيب ما تكتب بالعامية عشان ما تغلطش

فيه حاجة اسمها رشيت؟

اسمها رشوت يا قطة

وبعدين يا لوبي

ابن مافيهاش همزة

والاثنين

مافيهاش همزة كمان

احنا مثلا لما بنكتب بالعامية اللي مش عاجباك مش بنهتم بالهمزات واللمزات

انما بتكبتي باللغة العربية الفصحى يا قطة يبقى تكتبي كويس

وللا انتي شايفة ايه؟

ياختي

ياختي يا ختي يا ختي

ياخواتي عليك

Abu Lahab يقول...

العزيزة جبهة:
أرفع عمامتي شكرا على التصحيحات. وسأتركها كما هي حتى لا تعارض ملاحظاتك
وأتمنى لو تراجعي لي قرآن أبو لهب لأني أعلم أن به أخطاء كثيرة ولكن أخي جبريل مشغول هذه الأيام مع نبي في مجرة بعيدة.

بالمناسبة، نحن القرشيين معروف عنا الوقوع في الأخطاء اللغوية. راجعي قرآن إبن أخي محمد بعقلك وليس بقلبك وستجدين الكثير.
هناك أكثر من شريط في منتدى الملحدين العرب أو منتدى اللادينيين العرب تبحث هذه الأخطاء.

تحيايتي ومحبتي
أبو لهب

جبهة التهييس الشعبية يقول...

لوبي


انتي بتضحكيني والله يا قطة

اخطاء يا حبيبتي اللي في القرآن

انت بقى واللا دينيين العرب

بتطلعوا الاخطاء دي وفقا لاي قانون؟

اذا كان لحد ما القرآن نزل وبعد ما نزل بشوية كتير ما كانش فيه قوانين للغة العربية

والقوانين اتحطت بناء على قوانين اللغة اللي موجودة عمليا في القرآن
وبعد مدة طويلة مش فاكرة بالظبط قد ايه اصل انا ياكابتشن ماعنديش ثقة في ذاكرتي قوي
عشان كده باخاف ادخل بدراعي
بس انت فتوة بقى داخل بدراعك وبتضرب الباب برجلك وحاجة ايه

يامي يامي يامي

اتخضييييييييييت
وهي يا قطة لو القرآن فيه غلط كان قومك من قريش سابوه؟


الا قولي لي يا قطة

طبعا انتي عارفة اني مع حرية التعبير يعني

اللي عايز يهلفط، ويهلفط بالمصري أي يخرف، انا شايفة انه يهلفط زي ما هو عايز

بس تقدري تقولي لي يابيضة

لمصلحة مين ضرب ثوابتنا في الفترة الحرجة اللي احنا بنمر بيها دي؟

يعني عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني

الوحدة الوطنية وتقديم مصالح الوطن على المصالح الشخصية والمذهبية والطائفية

الانتماء للعروبة

الايمان بالله سواء كنا مسلمين او مسيحيين

كل دي لحد قبل ما السادات يجي يبلينا بشكله كانت ثوابت الامة

ودلوقت كل واحد ماسك ثابت من الثوابت دي ونازل فيه باللكاكيم والشلاليلت والبونيات

كل واحد حر طبعا

بس فين وجه الشجاعة يعني والمروءة أو حتى كرم الأخلاق يا أستاذ قرشي عربي في ضرب ثوابت أمة بتتعرض للضرب بالشباشب والقباقيب من كل الأجناس والأعراق ؟

يعني الشجاعة الحقيقية دلوقت إننا ندافع عن هذه الثوابت

والجدع جدع صحيح لو كان يقدر يقول الكلام ده ايام عبد الناصر مثلا

مش عشان عبد الناصر كان طاغية

بس عشان دي كانت ثوابت الامة بجد واللي كان بيناقضها او يهدمها او له رأي مخالف كان ح يتعرض لهجوم شعبي من الناس نفسهم

لكن دلوقت

كل واحد فيكوا مسنود على امريكا والاسرائيل والنظام العالمي الجديد

وبيتحامى فيه

ونازل فينا وفي ثوابتنا ضرب

هي دي الرجولية؟

مش عيب يا لوبي؟
يعني العجل لما يقع تكتر سكاكينه؟
مجرد سؤال

بطة ياختي بطة

Abu Lahab يقول...

اخطاء يا حبيبتي اللي في القرآن
انت بقى واللا دينيين العرب
بتطلعوا الاخطاء دي وفقا لاي قانون؟
اذا كان لحد ما القرآن نزل وبعد ما نزل بشوية كتير ما كانش فيه قوانين للغة العربية
والقوانين اتحطت بناء على قوانين اللغة اللي موجودة عمليا في القرآن
------------------------------------------------------------------------------------------
نعم قوانين اللغة العربية وضعت لتتوافق مع لغة القرآن . وضعت القوانين العامة ، ثم وضعت الإستثنائات لتتفق مع كل الأخطاء اللغوية التي قام بها محمد ، أو من دون وجمع القرآن من بعده. وإليك هذه القائمة نقلتها من منتدى الملحدين العرب كمثال
http://www.el7ad.info/smf/index.php/topic,925.msg9298.html#msg9298
1- البقرة آية 196 (تلك عشرة كاملة)، والصواب: تلك عشرٌ كاملة
2- الأعراف آية 160 (اثنتي عشرة أسباطا)، والصواب: التذكير في الأول والإفراد في الثاني ، أي: اثني عشر سبطا.
3- النساء آية 162 (والمقيمين الصلاة والمؤتون الزكاة)، والصواب: والمقيمون ا لصلاة.
4- المائدة آية 69 (والصابئون والنصارى)، والصواب: والصابئين.
5- المنافقون آية 10 (وأكن من الصالحين)، والصواب: وأكون بالنصب.
6- آل عمران آية 59 (ثم قال له كن فيكون)، والصواب: فكان.
7- الصافات آية 130 (سلام على إلياسين)، والصواب: إلياس.
8- التين آية 2 (وطور سينين)، والصواب: سيناء.
9- الحج آية 19 (هذان خصمان اختصموا في ربهم)، والصواب: اختصما في ربهما.
10- الحجرات آية 9 (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما)، والصواب: اقتتلتا أو: بينهم.
11- الأنبياء آية 3 (وأسروا النجوى الذين ظلموا)، وا لصواب: وأسر النجوى
------------------------------
وهي يا قطة لو القرآن فيه غلط كان قومك من قريش سابو
------------------------------
قريش "سابوه" بالفعل، فبعد ثلاثة عشر عاما من الدعوة في مكة لم يؤمن به أكثر من سبعين رجلا ، ولهذا اضطر محمد للهجرة للمدينة وممارسة السرقة قطع الطرق ، إلى أن أجبر قريش على أن تدين له بحد السيف. ويكفي أن نتذكر أن عمه أبو طالب، وجده عبد المطلب ماتوا ورفضوا حتى وهم على فراش الموت أن يؤمنوا به. وطبعا محسوبك كان أحد اللذي رأوا الهراء الذي جاء به
___________________________
الا قولي لي يا قطة

طبعا انتي عارفة اني مع حرية التعبير يعني

اللي عايز يهلفط، ويهلفط بالمصري أي يخرف، انا شايفة انه يهلفط زي ما هو عايز
--------------------------------
أخشى أن يكون اقتناعك لحرية التعبير نفس اقتناع المماليك من حكامك. بمعنى " لك كل حرية الرأي ما دمت تتفق معي" وإلا ذبحتك. الإعتقاد بحرية الرأي ليس شعارا ولكنه ممارسة.
-----------------------------
بس تقدري تقولي لي يابيضة

لمصلحة مين ضرب ثوابتنا في الفترة الحرجة اللي احنا بنمر بيها دي
يعني عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني

الوحدة الوطنية وتقديم مصالح الوطن على المصالح الشخصية والمذهبية والطائفية

الانتماء للعروبة

الايمان بالله سواء كنا مسلمين او مسيحيين

كل دي لحد قبل ما السادات يجي يبلينا بشكله كانت ثوابت الامة

ودلوقت كل واحد ماسك ثابت من الثوابت دي ونازل فيه باللكاكيم والشلاليلت والبونيات

كل واحد حر طبعا

بس فين وجه الشجاعة يعني والمروءة أو حتى كرم الأخلاق يا أستاذ قرشي عربي في ضرب ثوابت أمة بتتعرض للضرب بالشباشب والقباقيب من كل الأجناس والأعراق ؟

يعني الشجاعة الحقيقية دلوقت إننا ندافع عن هذه الثوابت

لا بد من الثوابت، ولكن من يضعها ؟ هل من الثوابت أن أؤمن بحمار له أجنحة يطير ليصعد بمحمد للسماء؟ هل من الثوابت أن أصدق أن الشهب قذائف لضرب الشياطين؟ هل من الثوابت أن أتبني العبودية وأصدق أنه كان من حق محمد أن يسبي ويغتصب بأمر الله؟ هل من الثوابت أن أؤمن أنه لي أن أتزوج من أربعة لكبح شهوتي وإن لم يكفي فبالإماء والجواري؟ هل من الثوابت أن أصدق أن لي الحق أن أعلنها حربا شعواء على كل من لم يؤمن بالإسلام؟ هل من الثوابت أن أؤمن أن الشمس تذهب لتقبع تحت "العرش" عند مغيبها وأنها تنزل في عين حمئة؟
الثابت الوحيد يا عزيزتي هو أن العرب ، ككل الشعوب في الأرض، ينتمون للجنس الأنساني ، وأن لهم مثلهم مثل غيرهم الحق في العيش حياة حرة وبكرامتهم على أرضهم. ولكن عليهم أيضا أن يحتروموا حقوق الآخرين في اختيار الحياة التي يريدو
-----------------------------
والجدع جدع صحيح لو كان يقدر يقول الكلام ده ايام عبد الناصر مثلا

مش عشان عبد الناصر كان طاغية
---------------------------------
سلام مربع يا بلد
للشيخ عاشور
قلب الاسد
سلام يا واد
على دا ودا
لو دسته منه
فى البلد
ما كانش كان
كل اللي كان
ولا كان دا حالك يا بلد
مدد يا شيخ عاشور
مدد
مدد يا شيخ عاشور مدد
أنا بكيت لما عبد الناصر مات ، وللآن أبكي كلما أسمع صوته ، ولكنه كان ديكتاتور وهو المسؤول الأول عن صعود السادات للحكم وما حصل لمصر بعدها. كان لمصر أن تتجه اتجاه آخر ، تؤمن فيه حصة الفرد من وطنه، ولكنه أبى إلا أن يحتكر الحكم فحصل ما حصل.
--------------------------------------------------------------
بس عشان دي كانت ثوابت الامة بجد واللي كان بيناقضها او يهدمها او له رأي مخالف كان ح يتعرض لهجوم شعبي من الناس نفسهم

لكن دلوقت

كل واحد فيكوا مسنود على امريكا والاسرائيل والنظام العالمي الجديد

وبيتحامى فيه

ونازل فينا وفي ثوابتنا ضرب

هي دي الرجولية؟

مش عيب يا لوبي؟
يعني العجل لما يقع تكتر سكاكينه؟
مجرد سؤال

بطة ياختي بطة
---------------------------------
المماليك تمارس القمع بكل أنواعه بما فيه القمع الفكري عن طريق القوة والسلاح، "والغلابا" مثل حبيبتنا "جبهة" يمارسوا نفس القمع عن طريق إتهام من لا يتفق معهم بالخيانة . ومن كلامك فإنه لا شك عندي أنه لو سنحت لك الفرصة ، لأطلقت الزبانية في أثري حتى يجعلون من لحمي سياخ ، تماما كما وعد أرهابيكم الأكبر ، الله سبحانها وتعالت.
في النهاية ، أؤكد لك أني أرد على ملاحظاتك لأني أرى أنك وطنية أصيلة ولكن للأسف فإنك لا ترين أبعد من أنفك.
مرة أخرى أدعوك للمشاركة في منتدى الملحدين العرب ، هناك الكثير من المسلمين ولكنهم عاجزين عن الوقفة المطلوبة وأعتقد أن وجودك هناك سيشد من أزرهم ، وأعتقد أيضا أن طرح القضية العربية الوطنية غائب عن تلك الساحة
مع تحياتي وقبلاتي للأرض من تحت نعليك.

غير معرف يقول...

Dear Abu Lahb,

You are wasting your time with those Muslims they are brain washed. The religion war is coming and no doubt in mind it will be soon. I hope we will be dead before it starts, cauz it is going to be very bad.

شباب روش طحن يقول...

loooooooooooolبجد بلوج ممتاز سعيد بالتعرف عليك أبو لهب أترك تعليق عن موضوع معجزة سورة المسد

شباب روش طحن يقول...

ولن أرد عليك الان ولكن سأنتظر حتي الحلقة القادمة لأقدم لك هدية ممتازة وأه ه ه ه كنت حانسي محمد أخطأ أخطاء لغوية في القرأن ولكن كيف هذا وكتابه يمتاز ببلاغه غير طبيعية وتجعله دقته وبلاغته أن يفوق قدرة البشر وفي إنتظار الحلقة القادمة

Abu Lahab يقول...

Dear "No Name"
Thank you for your visit and for the encouraging comment. I am out posting with a bleeding heart for the catastrophic status of our people. There is no doubt in my mind, that Islam has the largest contribution to our problems. Because of this, I am trying to do my duty to help awake our people. What you say about being brain washed is correct, and that is exactly why you see me using "shock therapy" in my posts.

The religious war is already on. Look at what is happening in Lebanon (Muslim vs. Christian, Muslim vs. Muslim, and son on), Iraq (Muslim vs. Muslim and the Muslim vs. Christian, and the rest of the mess). Of course I can on but I think you get the picture.
Regards,
Abu Lahab

Abu Lahab يقول...

عزيزي المسلم القوي: أطيب التحيات.
تصور معي يا عزيزي أنك اخترت صورة لفتاة تحبها وأقنعت نفسك أنها رمز الجمال وأن جمال أي فتاة يجب أن يقاس بجمال هذه الفتاة التي اخترتها حسب مقاسك ونفسيتك. وتصور بعدها أنك ملكت من أسباب القوة ما يجعلك تجبر الناس أن يتبنوا اختيارك لهذا الرمز من الجمال وأنك ستقطع رأس كل من لا يوافقك. مع الأيام سترسخ هذه الصورة بين الناس والأجيال وتصبح الصورة معبودة يقاس بها الجمال.
بالنسبة لي، فإني لا أرى قرآن محمد معجز البلاغة ، ولا تسألني إن كنت أستطيع أن آتي بمثله لأن تذوق الجمال أو الفن شئ ومهارة الإتيان به شئ آخر. وأرجو أن تفكر بهذه العبارة. جميعنا يتمتع بشعر أحمد شوقي ولكن من منا يستطيع أن يأتي بمثله؟
بالنسبة لي ، فالقرآن يا عزيزي "خربشة " هائلة ، أتعجب كلما قرأته كيف يقنع إنسان بأن الله كتبه (إن كان هناك إله ، وأنا بالمناسبة أعتبر نفسي لا إدريا). إقرأ شعر المتنبي، أو شعر أبو العلاء المعري ، أو أحمد شوقي ، أو حتى محمد فؤاد نجم ، وافتح عقلك وسترى أن الجمال والبلاغة ليست حكرا على محمد.
الحلقة القادمة من "هذا الرجل الثقيل" تحت التحرير الأخير ، وأخطط أن أعلقها في مدة لن تزيد عن عدة أيام. وسأكون بانتظار تعليقك.
بالمناسبة، أداوم باستمرار في منتدى الملحدين العرب، وهناك ستجد الكثير من النقاش حول هذه المواضيع ، وأتمنى أن تنضم لنا هناك.
تحياتي وامتناني لمرورك.

شباب روش طحن يقول...

الحقيقة إنني سعيد لأني وجدت ملحد يقبل الحوار والمناقشة وليس كالبقية ثم أن القرأن دقته تجعل من الصعب القول بأنه مؤلف ولو قيل إنه مؤلف فهو كتاب يصعب أن يؤلفه شخص واحد فهو يحتاج إلي عدة أشخاص ثم هو لم يجبر أحد أن يعتقد أنه الأجمل بالسيف

غير معرف يقول...

عزيزي أبو لهب اليوم فقط وبالصدفه أكتشفت مدونتك العضيمه والصراحه أنبهرة وصرخت مثل نيوتن أو من قبله أمرؤ القيس عندأكتشافهم للجاذبيه أتمنى أن تصل أفكارك الى اكبر عدد ممكن من عقول المسلمين النائمه لعل وعسى ان يفيقو مع تمنياتي لك بالتوفيق

Amenhotep يقول...

و بالفرض أن القرأن معجزة و بلاغة عظيمة كيف نفهم هذا و جميع الشعوب العربية تتحدث لهجات مختلفة و اللفة نفسها تتغير بمرور الأعوام؟و كيف يفهم هذه المعجزة الصيني و البرازيلي و كل من لا يتحدث العربية؟أم هل من المفروفض علي جميع الشعوب أن تلغي لغاتها و ثقافتها من أجل المسلمين؟موضوع بلاغة القران موضوع هزلي بحت.

شباب روش طحن يقول...

موضوع جديد أتحدث عنه علي صفحتي أتمني منك المشاركة فيه وهو يدور حول الإجابة علي هذا السؤال بماذا تفسر وجود الأديان والعقائد في تاريخ البشر؟؟؟

جبهة التهييس الشعبية يقول...

اخص عليك يا لوبي

انا اقتلك؟

ده انا كانت تتقطع ايدي

طيب انا زعلانة منك ومبوزة اهو هه

عشان انا دافعت عنك من وراك ضد الواد اللي كان بيقول لك انا ح اقتلك وقلت له واحد بيقول رايه في مدونته ازاي تهدده بالقتل

تقوم تقول عليا ح اقتلك؟

ماشي يا عم ماشي

كل واحد بيعمل باصله

بصي بقى يا بطة

انت بتغير قراءة التاريخ

او بتقراه على مزاجك

زي ما قريت اني باتهمك بالعمالة

وانا ما قلتش كده

انا قلت مسنودين على النظام العالمي الجديد وامريكا واسرائيل

وما كانش قصدي انك عميل او بتاخد فلوس منهم

عندنا احنا المسلمين مؤمنين بان بعض الظن اثم

وانت ظنيت فينا ظنين دلوقت

اولا اني ح اقتلك لو في ايدي اعمل ده

وربنا يعلم انه ده مش صحيح

لو لاقدر الله بقيت في الحكم والعياذ بالله عمري ما اقتل او اطارد انسان عشان رايه عشان دي من ثوابتي بالمناسبة

وتاني ظن انك قلت اني باتهمك بالعمالة

والعمالة يا صديقي في الانسانية بتبقى باينة وانت مش صنفهم اصلهم ريحتهم بتبقى فايحة قوي والريحة اللي بتطلع من مدونتك حاجة تانية

ريحة شبه ريحة الملحدين القوميين هههههههه عارفهم

تلاقيك عارفهم

وتلاقيك سوري كمان

شفت بقى انا نبيهة ازاي

بس انا قلت ان انتوا بتستندوا على النظام العالمي الجديد لانه خالق جو من الحماية لنوع معين من حرية التعبير

يعني مثلا انت تقدر تعبر عن نفسك كملحد

لكن مافيش واحد يقدر يقول انه بيحب اسامة بن لادن مثلا والا يبقى ارهابي

ده اللي كنت اقصده ان مافيش توازن في النظام العالمي

اما بخصوص قراءتك الملعبكة للتاريخ فكل شيء يا عزيزي ممكن يتقري كده

انت بتقرا التاريخ الاسلامي

زي ما اعداءنا بيقروا المقاومة الفلسطينية واللبنانية

بالمناسبة ما عنديش استعداد اتكلم غير معاك عشان انت مؤدب

اللي بيدخلوا عندك لسانهم طويل ياي ياي ياي

صاحب البوابــة يقول...

ابو لهب

انني هنا الآن في مدونتك

فهل يا تراك عرفتني ؟

أم لا ؟

انتظر اجابتك سريعا

Abu Lahab يقول...

العزيزة جبهة:
أول ما قرأت مدونتك ، ذكرتني بأخواتي ، وهن نساء كل واحدة منهن تساوي ألف رجل، هن نفس النساء اللاتي يخرجن لتخليص الشباب من الجنود الإسرائيلين المسلحين بأحدث السلاح وأقصى أنواع الفاشية. وهن ايضا لو رأين ما أكتب عن محمد والأسلام ، لكان رد فعلهن نفس ، أو ربما أقوى مما كتبت.
كما قلت سابقا، أكتب بقلب دام ملئ بالأسى وقصدي هو أصلاح ما أرى وأعقتد حتى الصميم أنه سبب بلائنا.
أنت في العين وعلى الراس، وأنا أفهم رد فعلك ولن أغضب عليك أبدا ولا أتمنى لك كل النجاح في العمل البطولي الذي تقومين به في مدونتك.

وبكل إخلاص وصدق
تحياتي وقبلاتي للأرض من تحت نعليك.

Abu Lahab يقول...

عزيزي الواثق
وهل يخفى القمر.
لي الشرف والفخر العظيم أن تزورني في مدونتي وللأسف لم أكن هناك عندما شرفتنا

أدوام حاليا مع نفس الأصدقاء في منتدى الملحدين العرب ، وكما تعلم فقد أغلق باب الحوار في منتدى اللادينيين بسبب الهجمات الجهادية، أرجو أن نراك هناك بأثرك المهدئ للنقاش

أرجو أن يكون كل شئ على مايرام صحيا وحياتيا.

تحياتي ومحبتي

غير معرف يقول...

يا ابن االعم لك الود كل الود إبداع في االأسلوب وتقصي تاريخي
ابن عمك باخوس

جبهة التهييس الشعبية يقول...

عمت مساء

يا أخا العرب






ههههههههه

ازيك؟

اولا سلم لي على اخواتك الغاليات جدا واغلي من كوكب الارض بمن عليه




انا تقريبا كنت ح الطم على وشي لما قارنتني بهن

انا لا اقارن بكعب احذيتهن

ثانيا

احنا بنجمع توقيعات وبنبعت ميلات عشان موضوع الاسرى المصريين


قبل ما تتكلم


عارفة


عارفة ان الحكومة المصرية بقالها تلاتة وتلاتين سنة بتتصرف بندالة مع العرب

واحنا مش مدينين لكم بحاجة بعد كل التصرفات اللي عملتها الحكومة المصرية معاكوا

بس الاسرى اللي ماتوا ماتوا عشانا وعشانكوا

ومالهمش ذنب

ارجوك تشارك معانا

رغم اختلافنا انا عارفة انك وطني
تحياتي

غير معرف يقول...

الى الاخوة المسلمين اللذين يكتون تعليقات الى هذا الملحد ارجو منكم لا تكتوبوا كلة اخى لهذا الملحد لانة ليس باخ للمسلمين بل هو عدو مبين ولا تاخذكم بة شفقة ولا رحمة هذا هو عدو لله ولرسولة الكريم صلى الله علية وسلم وعدو للمسلمين
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )

آيه ربانيه....... تجمل ضمائر أعدائنا في معنى واضح
هو مطلبهم بلا منازع..... وللأسف فبعد قرون من معاناة الرعيل الأول في سبيل رفع راية التوحيد رغما عن أنوف الجبابره ....وبعدما ملك الاسلام مشارق الأرض ومغاربها...... وبعدما كان الحق خفاقا يرهب العدو سماعه.......
عاد الاسلام غريبا كما بدأ.........وباعه حثاله ممن شروا الدنيا بالآخره........ وأصبح رضا العدو غاية منشوده....... حتى يتسنى لهم التمتع في دنيا تفنى بمن فيها....ونسوا قوله تعالى : ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام )

وبدأ المسلمين للخنوع لأوامر الاستعمار الذي زرع ثمارا من شوك في قلب الأراضي التي استعمرها.....حتى نال مبتغاه

فبدأ من محاولات طمس الهويه الاسلاميه وترك التحاكم لشرع الله الى... تركيزهم على المرأه والنجاح بخلع الحجاب عنها ومزاحمة الرجال في كل مجال وعادت في كثير من الدول من سقط المتاع وان كانوا يطلقون عنها أنها (الحريه والمساواه)......وأصبح فوق المرأه كاهلان كاهل العمل ومصارعة مشاق الحياه وكاهل أسرتها ...ولن تستطيع ان توفي كلا حقه لضعفها والله تعالى يقول : ( الرجال قوامون على النساء )
وهم يريدون خروجها عن دورها الطبيعي الذي فطرها الله عليها
وهذا الذي خططوه أعدائنا من حقب من السنين لخروج المسلمه العفيفه عن طور المنهج الرباني الذي بينه الله وحفظه الاسلام لها..... ليس إلا لإفساد الأمه المحمديه......كما قال أحد رؤوس الطاغوت كأس وغانيه تحطمان الأمه المحمديه ...لذا كان تركيزهم في العالم الاسلامي بعدما حكموه ونهبوا ثرواته وقتلوا ا أهله على المرأه

فهل كرهوا المسلمين ودمروا أرضيهم... وأحبوا منهم المرأه لذا صالوا وجالوا حولها.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ويبقى الجواب لأصحاب النهى؟؟؟

والآن وبعدما أعلنوها حربا صليبيه جهارا عيانا أمام العالم.... وكان الألم الأكبر لارد ولا استهجان من قائدوها وعلمائها

إلا عويلا لشعوبا مقهورة تتحسر يتما على عمر الفاروق وصلاح الدين وغيرهم من نجوم الهدى ممن اشتروا الآخره بالدنيا.
حينها أعلنوها حربا ضروس...بكل وسيلة يملكون ......
وهنا وبدون محال ...هنا ومن روح الضعف والسفاف بدأ الاتجاه الى جزيرة العرب ....مهبط الرساله ومنبع الوحي.....ومخرج النور الذي أنقذ البشريه من الضلال والظلام
وبدأوا بحربهم علانية لاخوف ولاأدنى اكتراث .... وحق لهم لأنهم ملكوا العالم وداسوا على الرقاب....... وبدأوا يحيكون حول المرأه وهم الحريه ( السفاف)........ وينادون بتحرير ابنت الحرمين من حكم ربها والقرآن المجيد
........ونالوا هدفهم بسرعه أذهلتني كما ذهل منها العقال....وبمساعدة أذنابهم أحفاد عبد الله بن سلول ..........
وخرجت من بنات الجزيرة وللأسف الجزيره من تجاهر عيانا بالسفور والرذيله وبدون رقيب بحجة التمدن ومواكبة الغرب المتحضر.......شرذمة من سيدات المجتمع كما يطلقون على أنفسهم وأظنهم سافلات المجتمع
http://www.asharqalawsat.com/view/
هنا انطبق قول العزيز الحكيم: ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )

وأذكركم بحديث من لاينطق عن الهوى الحبيب صلى الله عليه وسلم منقذ البشريه: من ظلامها الذي قال عنه المولى عز وجل : ( وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين )

في رواية لإبن حبان: ((من أرضى الله بسخط الناس كفاه الله، ومن أسخط الله برضى الناس وكله الله إلى الناس)) وسنده صحيح
فاللهم أسخط كل من أراد سخطك بسخطك وأسخط عليهم خلقك.....ويارحمن يارحيم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

لكن نعلنها لن نرضى بالخنوع للعدو والوصول لهذا الحد من التبذل على آراضينا .....وقد أعلناها حربا ضروسا عليهم بكل ما نملك وان كان نحن النساء لانملك الا الدعاء والقلم لمحاربة كل من يريد أن يطول على أحكام ديننا الحنيف
وكل من زعم بأننا مقهورون صنف النساء
وكل من أراد أن يخرجنا من عفافنا........فإن كان أهل الغفلة كثير وسائقهم ابليس فأهل الحق أقوى وملاذهم رب العالمين....فإياكم إياكم يا أتباع لبنىالعليان......يامن.. غركم الغرب ببريقه الزائف
.....وسنخرج نحن حفيدات عائشه أمة من الرجال........ كأمثال نجومنا الآوائل
ولله درك يا فيصل...يـــــامن زرعت الرهب في قلوب أعدائك....ولم يجرؤا أن ينالوا ماضمروا من سوء ضمائرهم..... ....بتقاك وقوتك في الحق......فاغتالوك غدرا.....لكن ظلت دمائك تسجل للتاريخ شجاعتك وشيمتك ......
وأختم بقوله تعالى : ( والعاقبة للتقوى )
وقوله المولى عز وجل : ( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون )

Bilal يقول...

انا مش فاهم بالزبط شو الي عم بيصير هون.

هل هو دعوة الى الإحاد ام شفقة على المسلمين لآنهم مخدوعين في ايمانهم

اذا كنت تدعو الى الأحاد فانت لست افضل من الذي تهاجمة وهكذا عادة تبدا كل الحركات الدينية أولا بالأقناع والكلام وبعدها بحد السيف وأني لآرى عالما ملحدا تكون عقوبة الصلاة فيه الحبس لمدة 3 شهور (على فرض ان الملحديين مسالمين ولا يؤمنون بالعقوبات الجسدية)

اما اذا كنت مشفق على المسلمين وأيمانهم الخاطئ. يا سيدي سيبهم بحالهم ولما واحد منهم يحكيلك تعال صلي احكيلو انا مش مسلم وما بدي اصلي.

وخلينا نطلع من دائرة الدين ونحكي بدائرة أوسع خلينا نحكي بدائرة الأنسانية ونقيم افعالنا واقوالنا هل هي مفيدة لرأم هذة الدائرة ولا لأ.

كل الي عم بشوفو هون وبكتير اماكن في الأنترنت وغيرها هي محاولات لتدمير دائرة الأنسانية و تقويد القيم التي تجمعنا وتسويق القيم التي تفرقنا.

انت ملحد وانا مسلم وفي الي صديق مسيحي ومشان هيك انا بعرف انو ما بقدر ازور صديقي المسيحي يوم الأحد لأنو بكون بصلي وكمان ما بزورني يوم الجمعة إلا بالمساء اما انا وانت فيسرني ان نجلس على طاولة واحدة ربما ستطلب ان تشرب النبيذ وسأنصحك واقول لك نحن بالصيف يا ابا لهب اشرب شيء من البيرة المثلجة وبعدها سأطلب عصير البرتقال من الجزر (اعشقة) وربما سأخبرك عن سيارتي الجديدة وكم هي سريعة وربما ستوقفني عن الحديث عن سيارتي وتقول لي كـ*** اخت سيارتك, يا زلمة هلأ وقت نحكي عن السيارات والناس عن تقتل بعضها في العراق ومصر ولبنان هلأ وقت نحكي عن السيارات والعالم مستبيحنا وبنهب ثرواتنا واحنا مش قادرين نعمل اشي.

هلآ وقت نحكي عن السيارات ...
لأ طبعا هذا ليس الوقت لنتكلم عن السيارات وليس الوقت ايضا لنتكلم عما يفرقنا.

انه الوقت الذي يجب علينا انت تكلم به عما يجمعنا من افكار هذا الوقت الذي يجب علينا التحرك فيه لحل مشكلاتنا.

وعندها سأشعر بالخجل وسأحاول ان اقول لك ان موضوع السيارات كان فقط لبدء الحديث ولكن سأصمت لأنه حتى عذا لا ينفع كعذر.

بس انت رح تدفع الفاتورة لآنني مسلم وديني يحرم علي حتى شراء الخمر وعندها ربما ستمتعض وستقول لي المرة الجاي تعال عندي عالبيت ارخص لجيبتي :)

Abu Lahab يقول...

العزيز بلال: شكرا على المرور والتعليق اللطيف

يبدو أن سيارتك السريعة أغشت عينيك عن "القيم التي تجمعنا"

لقد توقفت عن شرب الخمر، ولكن مرحبا بك في أي وقت

عبد العزى

Bilal يقول...

Excuse me, i really don't see any reply for my post, as for the car paragraph i am sure you know it was only an example even the drinking section, there is nothing in the world could blind me from higher human values that unite us as humans and i did not say anything in my previous post that even hint to this idea.

till now you did not explain to me what is going on here, is petty on Muslims or promoting atheism.

سعيد دائما بالتواصل معك.

Abu Lahab يقول...

العزيز بلال: أعتذر عن إجابتي القصيرة سابقا
" شو الي عم بيصير هون"؟
حاولت الإجابة عن هذا السؤال في مقالتي المعنونة "دليل قراءة المدونة" والتي لا تزال قيد التحرير. باختصار، أنا عربي من أصل سني مسلم، مهتم حتى المعاناة والهوس بما وصلنا إليه من تخلف يشمل حياتنا السياسية والفكرية والإقتصادية، وأهم من هذا فإن شمولية التخلف الحالي تنبئ بمستقبل قاتم لأطفالنا وأحفادنا. وعندي قناعة تامة أن حالتنا هذه ترجع في إساسها إلى الفكر الإسلامي الذي صاغه لنا محمد بن عبد الله (القثم بن اللات) وربعه قبل أربعة عشر قرنا. وعندي نفس القناعة، أننا لن نبلغ حتى الأمل في تغيير حالنا إن لم نغير من طريقة تفكيرنا ونظرتنا إلى العالم.
إذن فالذي يحدث هنا (أي في مدونتي) هو محاولتي المتواضعة للقيام بواجبي في توعية العرب من الظلام الفكري الذي يأسر عقولهم. ولهذا فإن قولك "أسيبهم لحالهم" وأن عملي ما هو إلا " محاولات لتدمير دائرة الأنسانية و تقويد القيم التي تجمعنا وتسويق القيم التي تفرقنا " ، هو قول متعامي عن الحقيقة على أقل تقدير! فأي "دائرة إنسانية" تتحدث عنها؟ هل تتحدث عن طمس أي قدر للحرية في مجتمعاتنا؟ أم أنك تتحدث عن هذا الفكر الغيبي الذي يحشى في عقول أطفالنا؟ أم أنك تتحدث عن معاملة المرأة؟ ما يلي قائمة غير كاملة للقضايا التي تدفعني لنشر مدونتي:
1. غياب مفهوم الحرية من الإسلام
2. العبودية بما فيها إغتصاب السبايا
3. الخرافات مثل الجن والعفاريت
4. الأخطاء العلمية مثل التصور الفلكي عن النجوم والكواكب
5. تقديس الشريعة وجعلها أمرا إلهيا منزلا، بدلا من تركها أمرا دنيونيا عمليا
6. عروبة القرآن تجعل عصيا على الشعوب الأخرى مما يدل أنها رسالة غير عالمية
7. كرس الإسلام نظام حكم عضوض همش قيمة الإنسان على حساب الطبقات الحاكمة.
8. تعدد الزوجات وذكورية الشريعة بما فيها سهولة الطلاق وضياع حقوق المرأة.
9. ضرورة قيامنا بطقوس العبادات من صلاة وصوم وما شابه
بالطبع أنا مطلع جدا على إجابات المسلمين لهذه "الشبهات" ولهذا أرجو أن ترى في مقالاتي إجاباتي الشخصية عليها.
أما عن إيماني الشخصي، فإني أعتبر نفسي لا أدريا (في غالب الأحيان) وأميل أحيانا إلى الإلحاد. وأنا يا صديقي لا يعنيني أن أدعو الناس للألحاد، كل ما أطمح له هو أن يقبل المسلمون بفكر الآخرين وبحقهم في إتباع أي فكر يشاؤون. وهذا كما تعلم لن يأتي بسهولة، ولكنه لن يأتي مطلقا إن لم يكن هناك أناس مثلي يقفوا في وجه القمع الفكري الذي يمارسه الإسلام على عقولنا منذ ولادتنا (الأذان في الأذن) إلى حد موتنا (صلاة الجنازة والتلقين على القبر).
هنيئا لك بسيارتك السريعة، والتي كما حاولت أن أقول لك سابقا ، يبدو أنها تشير إلى حالة إجتماعية مرموقة وبعيدة عن الإحساس بمصيبة التخلف الذي نعيش.
وأختم ردي بمقولة لمظفر النواب: فإن لم تقدحوا نارا فكيف يراكم الأمل

أطيب التحيات والأماني.

غير معرف يقول...

Ya Bilal
You seem to understand English well. So here I go telling you what is your hang up about my brother AdelUzza drinking his glass of wine or his glass of orange juice
Why don't you stick to issues my brother is telling you. Why don't you disccuss freedom of religion and worship in Islam as an example
I wish you have one tenth of my brother's mental power and capability I bet you you will not believe in the Jin and Afareet then

AbuTalib

Links

    لا يعني إدراج الروابط التالية أن أبو لهب يوافق على كل ما يرد فيها وعلى وجه التخصيص , فنحن نرفض وندين أي مقالات معادية للقضية الفلسطينية أو القضية العربية