الخميس، فبراير 08، 2007

Meat in Heaven

﴿ اللحمة في الجنة

من الثابت في القرآن والسنة أن سكان الجنة ، سينعمون بأكل اللحمة كما يشتهون[1]. وهذه الحقيقة تجعل البحث في مصدر هذه اللحوم مشروعا من ناحية فقهية وملحا من ناحية معرفية. وواضح أن السبب الملح في بحث هذا الموضوع يرجع إلى أن أكل لحوم رفاق الجنة يحمل الكثير من التناقض مع كونها تمثل منتهى العدالة الإلهية ومع صفتها الأساسية بأنها مكان السعادة والهناء واللذان سيكونا معدومين بالنسبة للحيوانات التي ستذبح أو تقتل لجعلها طعاما سائغا للآخرين. وبعد البحث والتمحيص والفحص والتفتيش ، في أمهات كتبنا وفي غوغل العتيد، وصلنا بعون الله ورعايتها إلى احتمالات ثلاث ، لا غير ، لمصادر اللحمة في الجنة. وقبل أن نذكر هذه الإحتمالات ، نذكر القارئ أن الحيوانات الصالحة ، بجميع أنواعها ، ستشارك الإنس والجن في الجنة ، وكنا قد أثبتنا هذا في مقالة سابقة تحت عنوان "الحمير في الجنة"

أولا: ستخلق الله اللحوم في الجنة من لا شئ ، فبإمكانها مثلا تنتبتها على أشجار خاصة ، تكون ثمارها شرائح من لحم البقر ، أو صدور الدجاج بدون عظم ، أو أفخاذ خراف بدون شحم والخ. وبهذا تفي بوعدها بجعل الجنة آمنة ، خالية من الألم والعذاب والخوف. ومع أن توفير اللحوم لأهل الجنة عن طريق الخلق يبدو أسهل خيار لله ، إلا أنه لا يمكنها اتباعه لأن فيه أجحاف كبير ، بل تناقض خطير بالنسبة لوعدها للحيوانات المفترسة من أهل الجنة . ووعد الله لهذه الكواسر بأن تنعم بالعيشة الرغدة التي تشتهي، يجب بالضرورة أن يتضمن تأمين اللحوم لها عن طريق الصيد ومطاردته بما يتوافق مع غريزتها المكتوبة لها في قوانين اللوح المحفوظ والتي يتحتم على الله سبحانها وتعالى أن تتقيد بها (راجع قرآن أبو لهب حول هذا الموضوع). وتوفر لحم القنص للحيوانات المفترسة عن طريق قتلها ، بالإضافة للدليل العلمي الذي توفره الأحاديث المحمدية الواردة في الهامش أدناه ، يعني أن اللحوم ستتوفر للبشر عن طريق الذبح بما يتفق مع غريزتهم المتعطشة للدماء.

ثانيا: ستوفر الله اللحوم لسكان الجنة من أنس وجن وحيوانات مفترسة عن طريق استيراد الحيوانت الحية من النار ، ليتمتع الإنس والجن بذبحها والحيوانات المفترسة بطرادها وصيدها. وهذا منطقي لأن عملية تقتيل حيوانات النار في الجنة ستكون بمثابة فن آخر من فنون التعذيب ، وستكون بمثابة استمرار لعذابهم في جهنم . ولكن ضرورة توفير الصيد الحي للحيوانات المفترسة ولهواة الصيد من الإنس والجن تستوجب السماح لهذه الحيوانات الطالحة بدخول الجنة وهي صحيحة معافاة ! وهي وبالرغم من أنها ستلاقي الذبح فيها إما بسكين جزار صالح ، أو بناب أسد كاسر، فإنها ستتمع ولو إلى حين برؤية الجنة والعيش فيها للحظات أو أيام . وهذا يتنافى مع قوانين العقاب الألهي المعروفة.

ثالثا: ستتجاوز الله تناقض عملية الذبح والقتل في الجنة عن طريق تغيير سيكولوجية وفسيولوجية الأنعام والحيوانات الداجنة واللاحمة من أهل الجنة وذلك بتبديل خوفها من الذبح والإفتراس بالشعور بالإمان والسعادة ، وشعورها بالالم والعذاب بمنتهى اللذة. أي أن هذه الحيوانات ستغير بحيث ستتمتع بأن تطاردها الأسود والنمور ، وستتلذذ عندما تقتلها وتفترسها الذئاب والنسور، أو عندما تجري سكين الجزار الأنسي على رقابها.في عملية الذبح الحلال .

وبعد حيرة طويلة في تدبر هذه الخيارات الثلاث ، قررت أن أسأل أخي جبريل ، وبعد أن شرحت له موضوع حيرتي عبر الإنترنت السماوية ، أرسل لي الإيميل الناشف التالي:

أبو لهب، لا تحية ولا سلام ، وبعد:

فإنا في غنى عن بحث هذا الموضوع معك. وفي ضيق من أي وقت أمضيه في تدبر سفاسفك. وقد أمرتني الله سبحانها وتعالت أن أضع لك رابطا خاصا على صفحة غوغل في حاسوبك يمكنك من البحث في صفحات اللوح المحفوظ مباشرة.

مع سبعين ألف يا إبن الـ*&##&@*

بالرغم من هذه الرسالة القاسية ، اتجهت لتوي لغوغل ، وبالفعل وجدت رابطا جديدا أسمه اللوح المحفوظ. وبعد أن نقرت عليه وأدخلت كلمتي السرية التي وصلتني عن طريق الإيحاء ، وجدت نفسي أبحث في متاهاته المعلوماتية الهائلة . وبعد جهد طويل عثرت على الصفحة التالية ، أنسخها وألصقها دون تعديل أو تعليق. ولكن أرجو الملاحظة أن كل حرف في مداخلات اللوح المحفوظ يشكل رابطا يوصل لصفحة جديدة ، كل حرف فيها رابط جديد ، إلى ما لا نهاية.

اللوح المحفوظ ، قسم الجنة السفلى ، باب حارة الأسود صفحة 9393383010830383030 ×E54

الإحداثيات: الجنة السفلى ، شارع الأسود ، العرين رقم 7 .

الحمار أبو صابر – عفير[2] – يدق بحافره الأيمن المرصع بالجواهر والياقوت بلطف على الدفة اليمنى من باب الأسد أبو حفص

أبو حفص يفتح الباب مسطلا من ليلته السابقة مع لبوحورياته الإثنين والسبعين ، يزيح شعر عفرته عن عينيه ويبتسم مرتبكا من جسده المبلل بعصائر الجنس اللبوي حتى الذنب ويقول: أهلا عزيزي أبو صابر ، صباح الخير ، صباح الخير ، خير إن شائت الله ! أي خدمة؟

أبو صابر: والله يا عزيزي مررت لأرى إن كان بإمكاني أن أتشرف وأقدم نفسي وجبة لفطورك !

أبو حفص: للأسف يا عزيزي أفترست عتبة إبن إبي لهب [3] ليلة أمس مرة أخرى ، وبصراحة فإني لسبب ما أجد هذا الرجل غير مهضوم بالمرة.

أبو صابر: عزيزي أبو حفص، أرجو أن لا تؤاخذني ولكن ما هذه الحجة ، يبدو لي من شكلك الضامر أنك أفرغت في لبوحورياتك أكثر من مئة كيلوغرام من عسيلتك العتية ، منذ متى يشبعك جسد عتبة الهزيل.

أبو حفص وقد تحركت شهيته: عفوا حبيبي ، لا تؤاخذني على سهوي ، لا بد أني تناولت الكثير من الخمر في الليلة السابقة

وأتبع ذلك بزئير ضاحك خجول ، زلزل به أركان الجنة السفلى وما فوقها ، تفحص بعد ذلك جسد أبي صابر المكتنز بعينيه، وأخذ يزأر ما هذان الوركان العبلان يا أبا صابر.

أبو صابر: كل شقفة لحمة في جسدي تحت أوامر أنيابك يا ملكي العزيز. والله إني لم أغادر زريبتي منذ أكلتني آخر مرة حتى أجعل لحمي طريا دسما لك.

أبو حفص وقد تحفز ليدق بالحضيض صدره: سأعطيك عشرين خطوة

أبو صابر بفرح شديد: أراهنك أنك لن تمسكني إلا بعد شجرة التين الخضري خلف عرين أبي فراس

أبو حفص : الحقيقة أن منظرك الشهي قد أثار في نفسي زوبعة من الجوع ، لا أظنك تفلت مني أبعد من بستان البرتقال خلف عرين أبي الحارث.

أبوصابر وقد قفع شفتيه: سنرى ذلك ، أرجوك أرجوك عندما تنقض علي أن تهشمني من حيث يؤكل كتفي ، فإن ذلك يميتني دغدغة.

برطع أبو صابر بعدها يتبعه أبو حفص ببسالة وعزم شديد. بعد فترة علا زئير وشخير الأسد ، مصحوبا بنهيق ضاحك هستيري بصوت الحمار أبي صابر. وكان يقول: من حيث تؤكل الكتف يا أبا حفص ، من حيث تؤكل ال .......


[1] قالت جلت وعلت في كتابها المكين:

وَأَمْدَدْنَاهُم بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ {الطور/22} وأيضا وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ} الواقعة/21}

وقوله: { وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ } ، قال الإمام أحمد:

عن أنس، قال: قال رسول الله : "إن طير الجنة كأمثال البخت، يرعى في شجر الجنة". فقال أبو بكر: يا رسول الله، إن هذه لطير ناعمة فقال: "أكلتها أنعم منها -قالها ثلاثا-وإني لأرجو أن تكون ممن يأكل منها".

وروى الحافظ أبو عبد الله المقدسي في كتابه "صفة الجنة" قال: ذكرت عند النبي طوبى، فقال رسول الله : "يا أبا بكر، هل بلغك ما طوبى؟" قال: الله ورسوله أعلم. قال: "طوبى شجرة في الجنة، ما يعلم طولها إلا الله، يسير الراكب تحت غصن من أغصانها سبعين خريفا، ورقها الحلل، يقع عليها الطير كأمثال البخت". فقال أبو بكر: يا رسول الله، إن هناك لطيرا ناعما؟ قال: "أنعم منه من يأكله، وأنت منهم إن شاء الله".

وقال قتادة في قوله: { وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ } : ذكر لنا أن أبا بكر قال: يا رسول الله، إني أرى طيرها ناعمة كما أهلها ناعمون. قال: "من يأكلها -والله يا أبا بكر -أنعم منها، وإنها لأمثال البخت، وإني لأحتسب على الله أن تأكل منها يا أبا بكر"

عن أنس بن مالك؛ أن الرسول سئل عن الكوثر فقال: "نهر أعطانيه ربي، عز وجل، في الجنة، أشد بياضا من اللبن، وأحلى من العسل، فيه طيور أعناقها يعني كأعناق الجزر". فقال عمر: إنها لناعمة. قال رسول الله : "آكلها أنعم منها".

[2] عفير إسم حمار النبي في المدينة وكان قد غنمه من يهود خيبر.

[3] عن قتادة بن دعامة، قال:تزوج أم كلثوم بنت رسول الله عتيبة بن أبي لهب، فلم يبن بها حتى بعث النبي صلى الله عليه وسلم، وكانت رقية عند أخيه عتبة بن أبي لهب، فلما أنزل الله عز وجل: "تبت يدا أبي لهب"[المسد آية ، قال أبو لهب لابنيه عتيبة، وعتبة: رأسي من رأسكما حرام إن لم تطلقا ابنتي محمد، وقالت أمهما بنت حرب بن أمية وهي حمالة الحطب: طلقاهما يا بني، فإنهما قد حبتاه، فطلقاهما، ولما طلق عتيبة أم كلثوم جاء إلى النبي حيث فارق أم كلثوم، فقال: كفرت بدينك وفارقت ابنتك لا تحبني ولا أحبك، ثم سطا عليه فشق قميص النبي وهو خارج نحو الشام تاجرا، فقال رسول الله : أما إني أسأل الله أن يسلط عليك كلبه، فخرج في تجر من قريش حتى نزلوا بمكان من الشام، يقال له: الزرقاء ليلا، فأطاف بهم الأسد في تلك الليلة فجعل عتيبة، يقول: يا ويل أمي، هو والله آكلي كما دعا علي محمد فأبكى ابن أبي كبشة وهو بمكة وأنا بالشام فعدا عليه الأسد من بين القوم فأخذ برأسه فضغمه ضغمة، فقتله، قال زهير بن العلاء: فحدثنا هشام بن عروة، عن أبيه أن الأسد لما أطاف بهم تلك الليلة انصرفوا فناموا، وجعل عتيبة وسطهم فأقبل الأسد يتخطى حتى أخذ برأس عتيبة فدغمه وخلف عثمان بن عفان رحمه الله بعد رقية على أم كلثوم

هناك 27 تعليقًا:

جبهة التهييس الشعبية يقول...

ربنا يهديك

أو ياخدك

Memo يقول...

اللهم عليك به فانه لا يعجزك
اللهم انه ينشر الكفر فاجعل كلامه في تدميره يا الله يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الاكرام لا اله الا انت
امين امين امين
اللهم صلي و سلم وبارك على حبيبنا محمد
ياله

Abu Lahab يقول...

عزيزتي ميمو

باركت الله فيك
الذي يفوتني في مثل هذا اللغو هو ميكانيكة الدعاء على الآخرين .
هل الله عمياء وبحاجة لكم لتلفتوا انتباهها للمخالفين؟
ثم ما معنى "فإنه لا يعجزك"؟
هل الله خائفة وتقوموا بتشجيعها للهجوم ؟؟

مع أجمل التحيات

عمك أبو لهب

جبهة التهييس الشعبية يقول...

مبسوط انت بالشتيمة دي صح؟

اساسا ماحدش كان حاسس بيك غير اني وقت فيك ولفت ليك النظر

اظن فرحان

جتك خيبة في خيبتك

انت عارف؟

انت عامل زي اللي قتل قتيل عشان صورته تتنشر في الجرايد

عندك هوس شهرة

وبتحب تتشتم

زي حسن عابدين في فيلم درب الهوى: انا عايز حد يهزأني يهزأني يهزأني

الا قول لي يا كابتشن

وانت بقى بتحلف باللات والمعزى

جتك خيبة في خيبتك

تلاقيك بتسكر لما تتدرمغ عشان تنسى انك انت انت

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به

ما تجرب تستحمى

ينكن العفريت اللي عليك يطلع

اقطع دراعي من لغلوغه

أنك لا تغتسل يا بن حلزة

ثكلتك امك

Pharaoh يقول...

عزيزي أبو لهب,أرجو الا تكترت بما تقوله ناقصات العقل و الدين.فالأخت بالأضافة الي جهلها المطبق و ثقافتها الضحلة و حجتها الضعيفة المتمثلة في الأستظراف و الأستخفاف لا تستطيع أن تتحدث لغة نبيها بطريقة صحيحة, فأتركها تتظرف حتي تضحك الشرذمة التي حولها فهذا أقصي ما تستطيع فعله.تحياتي لك

amany يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل
انك فعلا ابو لهب واكثر من ابو لهب ولعنة الله عليك الى يوم القيامة

Memo يقول...

اسمها بارك الله فيك
و احب الفت نظرك ان قمه اعجاز القرأن الكريم ان ابو لهب مات كافر
بعد نزول الايه الكريمه بفتره طويله

كان يكفي انه يقول امنت برب محمد عشان يقولو القران ده كتاب ناقص ولا يقص الحقائق لكنه قال ابو لهب هيموت كافر وفعلا مات كافرا

لكن الاعجاز قال انه هيصر على الكفر و هيموت كافر ومقلش كدا على ابو سفيان و ابو سفيان اسلم بعد ذلك
تبت يدا ابي لهب وتب ما اغنا عنه ماله و ما كسب سيصلى نارا ذات لهب و امراته حماله الحطب في جيدها حبل من مسد




و الفت نظرك لمقوله شهيره لابو لهب
دونها التاريخ "اي انني اعلم انه على حق و لكن قومه و قومي في نزاع يقولون فينا شاعر نقول ونحن كذلك ثم يقولون فينا فارس و نقول و نحن كذلك فقالو فينا نبي فكبف لنا بها "

فاصر على كفره بكبره

و انا احب الدعاء و الله يراك و لكنه قال ادعوني استجب لكم لانه يحب ان يستمع لنا

و الله لساعه في مناجه ربي عندي بالدنيا و ما فيها
و كلمه لا يعجزك دليل اني اشهد ان لا احد يعجز الله
ايماني بالله قوي و ليس له حدود

و لست عمي و ان كنت كنت تركتك لوجه الله
الدنيا 50 او 70 سنه بس طظ فستين داهيه مش عايزاهم ياما شباب ماتو عشرين انا عايزه الله بس هوا حبيبي و نصيري و اليه المأب

Abu Lahab يقول...

عزيزي Pharaoh
إسمح لي يا صديقي أن أقول لك "ما هكذا تورد الإبل".
في النهاية هؤلاء النساء أخواتنا وبناتنا وقبل أن نتهمهن بنقص العقل يجب أن نلوم أنفسنا في تخلينا عن الوقوف بجانبهن للدفاع عنهن.

الحقيقة أنه مهما تظاهرت بعدم التأثر، فإن كلماتهن في التهحم علي تحزنني من منطلق أني أشعر بالذنب أني جرحت شعورهن
والحقيقة أيضا أن وقوفك للدفاع عني يشجعني ويعطيني القوة في الإستمرار ، فألف تحية شكر لك على شعورك النبيل.

مع أصدق التحيات
أبو لهب

Abu Lahab يقول...

الأخت العزيزة ميمو:
للأسف فإن معلوماتك لا تسمح لك بالدفاع عن الإسلام، وأنصحك نصيحة من عم المؤمنين (بصفتي عم نبيكم) أن تشتركي بمنتدى الملحدين العرب لتثقفي نفسك في كيفية الدفاع عن الإسلام من الكفار أنفسهم.

هناك خطأين كبيرين في رسالتك:
الأول أنه لو أني أعلنت أسلامي لمحمد ، لكان بوسعه مسرورا أن ينسخ سورة المسد بالكامل وأعني بالنسخ هنا أن يحذفها بالكامل، ولو راجعت القرآن لوجدت أن النسخ شائع جدا فيه ، وتقول الأحاديث أن سورة الأحزاب كانت بطول سورة البقرة ولكنها قصرت بشكلها الذي نراه عن طريق النسخ، أرجو أن تراجعي مقالتي حول هذا الموضوع في مدونتي تحت عنوان "معجزة سورة المسد"


الثاني: أن قائل الجملة التي نسبتها لأبي لهب كان أمويا ، والإثبات في ذلك واضح من سياق الجملة التي كتبت لأني هاشمي قح وأكثر من ذلك فأنا عم النبي فلا يعقل أن أتفوه بمثل هذا الكلام
.
تحياتي وقبلاتي للأرض من تحت نعليك

ملاحظة: مع محبتي وفهمي للهجة المصرية ، ألا ترين أنك تنقصي من حجتك باستعمال اللغة العامية؟

khaled يقول...

uuحسبى الله و نعم الوكيل
الستات فعلا اثبتوا هنا انهم اجدع من الرجالة علشان ردوا على واحد زيك
احييكن من كل قلبى يا نوارة و ميمو و امانى
و لعنة الله على الكافرين

جبهة التهييس الشعبية يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
جبهة التهييس الشعبية يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
جبهة التهييس الشعبية يقول...

ايه يا عم الحرية

انا مهما بتجيلي تعليقات باسيبها

حتى لو فيها شتيمة

امال فين بقى الحرية اللي بتتكلم عليها

اوعى تقول لي كلامك بذيء


وحياة امك؟

والكلام المنحط اللي انت كاتبه عن الصحابة والرسول والحور العين ده مش بذيء؟

عشان تعرف بس مين فينا اللي مع حرية الرأي

ربنا يهدك

انت

وهئ هئ هئ

يا قلبي يا غريب يقول...

انت يا اما نصراني كافر او ملحد كافر نجس .. و اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يجعل قتلك علي يدي .. و ان ساذبحك مثل الخروف تقربا الي الله و الله المستعان

يا قلبي يا غريب يقول...

انت بتخاف من التعليقات يا صغنن هتقع في ايدي و رب الكعبه ما ليك عندي غير ان اطير رقبتك يا كلب.. و الله المستعان

Abu Lahab يقول...

عزيزي يا قلبي يا غريب:
من الأسباب التي جعلتني أكتب هذه المدونة هو الإجابة على العنف الإسلامي بالعنف الفكري. وهدفي هو فتح النقاش عن صميم المقدس الإسلامي (كما ترى في قرآن أبو لهب) حتى أساهم في إرجاع العقل لأمتي العربية.

لا أنا من أصل مسلم ولست مسيحيا ولست ملحدا ولكن بإمكانك أن تصنفني لا أدريا.

بإمكانك الإنضمام إلى منتدى الملحدين العرب ،للتعرف على مختلف أنواع النقد الموجه للإسلام. وصدقني أن الكتب أصدق أنباء من السيف، في حبرها الحد بين التقدم والتخلف (مع الإعتذار لأبي تمام)
تحياتي وصادق محبتي

غير معرف يقول...

لماذ الحادك لا ينصب الي علي الاسلام فقط مشككا في قرأنه ورسوله وجنته وناره الموعودتان ولا تقل لي انك لست مسيحيا او يهوديا فانت لم تنقضهم في شي بل نصفت المسيحيه عندما قلت ان الجنه والنار هم اختراع مسيحي في الاصل وفي هذا الموضو تتكلم عن القوانين التي سنها الله سبحانه وتعالي وعن الحياه التي تنتظر اهل الجنه (فافرض معي ان الله موجود فعلا بالنسبه اليك ولو لدقائق فهل من الصعب علي هذا الخالق الذي خلق هذا الكون من فلك وكائنات حيه واشجار وسيرهم بهذه القوانين في تلك المنظومه الدقيقه التي لا تعرف الملل ان --يفي بوعوده ووعيده لجميع خلقه --- ثم تاتي انت وتقول من اين سايتي اللحم بدون الم وذبح ونقض للوعود او عدم المقدره عليها00000000ثم تعالي نفرض ثانيا ان الله ليس موجود لا هو ولا جنته ولا ناره الخ0000000 ثم اسال نفسك سؤال واحد بشرط انت تفكر في جميع جوانبه مثلما فكرت في كيغيه اجاد اللحوم هل من الممكن ان يتوصل الانسان بافتراضه هو اقوي مخلوق في الكون ان توصل لخلق او اختراع الخليه الحيه وبث فيه الروح مهما وصل به التقدم وانا اقول خلق وليس تعديل او استنساخ ((((((((((((عندما تقول الي الاخت هل الله يحتاج ان تدعوه حتي يهجم عليك وانا اقول لا تتعجب ان يكون الله قد خلقق في الاصل لتفعل هذا فالخنذير له حكمته الخاصه في خلقه ممكن ان تكون ان يخلصنا من القمامه0

Abu Lahab يقول...

عزيزي .....

لا أنا لم أتخلى عن الخرافات الإسلامية، لأقع في الخرافات المسيحية أو اليهودية، ولكني أخوض في نقد الإسلام لأنه تراثي وتراث أجدادي وهو في رأيي السبب الأساسي في تخلفنا الذي نعيشه حاليا. اليهود والمسيحيون يهاجموننا ، كما كنا سنهاجمهم لو توفرت لنا السبل، ولكن الأذى الذي نلحقه نحن بأنفسنا يفوق ما يقترفون بحقنا.

بالنسبة لنقاطك الأخرى فهي نقاط تقليدية أشبعت بحثا وبإمكانك أن تراجع منتدى الملحدين العرب ، أو منتدى اللادينيين العرب لتجد الكثير من الردود عليها، وأكتفي هنا بالقول بأن وجود الموت والمرض وانفجار النجوم وتصادم المجرات يتناقض مع ما قلت عن "هذا النظام الدقيق الذي لا يمل" ، ومن ناحيتي فإني أرى نظاما يشير إلى عشوائية وتطور يمضيان مع الزمن.

المغزى من مقالتي أعلاه واضح ، وهو التعريض بتناقض توفر اللحوم في الجنة ليأكلها نكاح (مع تشديد الكاف) الحور العين ، مع أبسط قوانين العدالة الإلهية. وكنت أتمنى لو عالجت هذه النقطة بدلا من هذا الإحتجاج الإنشائي المعتاد.

على أي حال، شكرا على المرور ولك مني خالص المحبة والتقدير وأجمل الأماني

عبد العزى إبن عبد المطلب الهاشمي
أبو لهب

غير معرف يقول...

كنت اود ان اعلق علي ردك لرسالتي ولكننى اريد انت تجيب علي بعض الاسئله اولا التي من المحتمل ان تكون اجابتك عليها ستحدد مضمون ما سيصلك مني من رسائل ( ارجو اجابه مختصره )......
مع ملاحظه انني لن اعلق اجابتك او اعترض عليها ولكنها ستختصر مسافات
النقاش بيننا ان شاء الله رب العالمين0
1)هل تؤمن بسياسه الثواب والعقاب ام لا
2)هل انت او معتقدق من مؤيدي الحريه اوالاباحيه الكامله في تصرفات الافراد مهما كانت (مثلا اباحيه جنس المحارم)بشرط ان لاتضر هذه الحريه الاخرين كالقتل ام لك تحفظات اخري علي بعض التصرفات خلاف ضرر الاخريين بجميع اشكاله
3)هل انت مؤمن بوجود خالق ام انت معترض علي تصرفات الخالق (لاحظ ان لا اقصد رب محمد صلي الله عليه وسلم انا اقول خالق ما)
4)اذا كنت ممن لا يؤمنون بوجود خالق من الاصل فمن هي او هو في رأيك اعظم او اسمي كائن في الكون
(ليس من الضروره ان يكون كائن حي او محسوس ممكن ان تجيب مثلا الطبيعه لكن يجب ان يكون متحكما لا يمكن و لا يستطيع اي كائن او ماده اخري ان تؤثر فيه بطريقه ما
5)اذا صادف ووجدت ذوجتك في احضان رجل اخر ماذ سيكون احساسك مع العلم ان الحيوانات التي لا تعقل تشعر بالغيره (عدا الخنذير) ام انك لست من مؤيدي الذواج ومع اختلاط الانساب
6)هل تري ان الاديان الموجوده هم السبب الرئيسي في تقدم او تخلف الشعوب
ام ان اسباب التخلف اوالتقدم ليس لها علاقه بالدين مع ذكر الديانات
7)اذاكانت اجابتك تؤيد ان الاديان هي السبب اذكر الاديان التي ساعدت الانسان علي النهوض والعكس
.............................
اخيرا لا تقل لي اذهب الي منتدي كذا او كذا اني اراهم متمثلين فيك وانت تكفيني
ايمن المصرى

Abu Lahab يقول...

العزيز أيمن المصري: أرق التحيات

ستجد أجوبتي المختصرة جدا بعد كل سؤال من أسئلتك ، وأحب أن أعلق أولا أن أسلوبك في طرح الأسئلة التي لا زال الجنس البشري كله (يفكر في بعضها) وطلب أجوبة "مختصرة" على هذه الأسئلة إنما ينم عن العقل الديني المستقيل المقتنع أنه يملك اليقين والعلم بأسرار الكون.

كنت اود ان اعلق علي ردك لرسالتي ولكننى اريد انت تجيب علي بعض الاسئله اولا التي من المحتمل ان تكون اجابتك عليها ستحدد مضمون ما سيصلك مني من رسائل ( ارجو اجابه مختصره )......
مع ملاحظه انني لن اعلق اجابتك او اعترض عليها ولكنها ستختصر مسافات النقاش بيننا ان شاء الله رب العالمين

أبو لهب: إن كنت لن تعلق على إجاباتي فإني أعجز عن رؤية كيف سيتم النقاش بيننا، وعلى أي حال فإني مستعد لنقاشك سواء شاء رب العالمين أم لم يشأ.

1) هل تؤمن بسياسه الثواب والعقاب ام لا

أبو لهب: لا، لا أومن "بسياسة" الثواب والعقاب.

2) هل انت او معتقدق من مؤيدي الحريه اوالاباحيه الكامله في تصرفات الافراد مهما كانت (مثلا اباحيه جنس المحارم) بشرط ان لاتضر هذه الحريه الاخرين كالقتل ام لك تحفظات اخري علي بعض التصرفات خلاف ضرر الاخريين بجميع اشكاله

أبو لهب: من أعمق جهالات المتدينين أنهم يعتقدوا أن لهم الحكر على الأخلاق ، وكثيرا ما يعلقوا مفهوم الأخلاق بالجنس مع المحارم. وهذا منافي لدليل تاريخي واجتماعي تراكم عبر العصور. الأخلاق ليست حكرا على المتدينين ، ويمكن القول أن الأخلاق الحقيقة تكمن في عقول اللادينيين وذلك لأنهم يتصرفون بخلقية من دافع شخصي يعتمد في أساسه على احترام الآخرين ، أما المتديينن فإنهم لا يجامعون أخواتهم وأمهاتهم لأنهم يخافوا من عقاب الله . على أي حال أقوم منذ مدة بالكتابة حول هذا الموضوع ، وإنشاءت الله سأنشره هنا وفي منتدى مساحات للحوار.

3)هل انت مؤمن بوجود خالق ام انت معترض علي تصرفات الخالق (لاحظ ان لا اقصد رب محمد صلي الله عليه وسلم انا اقول خالق ما)

أبو لهب: لا زالت منذ صغري أبحث في هذا الموضوع ، ولم أجد للآن موقفا محددا عنه، كل ما وجدته للأن أن الخالق هو الطبيعة وأنها أزلية وأن بإمكان قوانينها العمياء الغيرعاقلة أن تنشأ الحياة، وأن هذا الإنشاء ليس صدفة كما تقولون ، أي أن الحياة ستنتج حتميا بسبب خصائص المادة وقوانينها.

من ناحية أعتراضي على الإسلام ، فهو صادر من قناعة راسخة أن القرآن بسذاجته وتناقضاته لا يمكن أن يكون قد ألف من قبل الله. وأن محممد ، بأقواله وأفعاله ، لا يمكن أن يكون رسولا لله. كما أني مقتنع أنه إن وجد إله ، فإنه يتجوب عليه ضرورة ، أن يبلغ رسالته بنفسه لكل شخص وفي كل العصور.

4)اذا كنت ممن لا يؤمنون بوجود خالق من الاصل فمن هي او هو في رأيك اعظم او اسمي كائن في الكون

ليس من الضروره ان يكون كائن حي او محسوس ممكن ان تجيب مثلا الطبيعه لكن يجب ان يكون متحكما لا يمكن و لا يستطيع اي كائن او ماده اخري ان تؤثر فيه بطريقه ما

أبو لهب: حسب علمي ، فإن الأنسان هو أسمى ما في الكون. طبعا هذا لا ينفي إحتمالية وجود كائنات أخرى أذكى مننا ، ولكنا في هذا الركن من كوننا الفسيح نشكل أسمى وأقوى كائن. من ناحية "التحكم" فإن هذه مقولة أسلامية لا شأن لي بها.


5)اذا صادف ووجدت ذوجتك في احضان رجل اخر ماذ سيكون احساسك مع العلم ان الحيوانات التي لا تعقل تشعر بالغيره (عدا الخنذير) ام انك لست من مؤيدي الذواج ومع اختلاط الانساب

أبو لهب: سؤال مشحون بالعنصرية نحو اللادينيين ويدل على ضحالة الأخلاق عند المتدينين. "ذوجتي" وأعتقد أنك تعني زوجتي لن توجد "صدفة" في أحضان رجل آخر ، وإن حدث ذلك فإن مثل هذه الحالة ستكون مترتبة على عدم نجاح زواجنا. أما عن عدم الغيرة لدى "الخنذير" وأعتقد أنك تعني الخنزير فإني أعتقد أن هذه أسطورة إسلامية ، وأطلب منك الدليل العلمي عنها. من خبرتي الشخصية ، فإني لم أعش بين الخنازير، ولكني أعلم أن التيس أو الكبش ينكح أمه وأخته وخالته وجدته ، وقد رأيت ذلك بعيني، ثم يقوم المسلمون بأكل لحم ضأن السفاح، هل يا ترى أن هذا مصدر الخوف من الإلحاد عندكم؟

6)هل تري ان الاديان الموجوده هم السبب الرئيسي في تقدم او تخلف الشعوب ام ان اسباب التخلف اوالتقدم ليس لها علاقه بالدين مع ذكر الديانات

أبو لهب: نعم الأديان ، في رأيي ، هي السبب الرئيسي في تخلف الشعوب. لا شك أن الأديان تعمل في شبابها على توحيد الشعوب وتنظيمهم ، ولكنها بسبب فرض القيود على التفكير في أساسياتها وصبغ هذه الأساسيات بصبغة المقدس الذي لا يمكن مسه، تحجر العقول ثم تؤدي بسرعة إلى التخلف. ويبدو أن نشوء الأديان كان شئ طبيعي بسبب في عصور المدنية الأولى ، ولكنها أثبتت جميعها أنها أداة للتخلف. أعلم أن الأديان تشكل مصدرا كبيرا للراحة النفسية عند الكثير من الناس، ولهذا فإني أتمنى أن ينضم الإسلام إلى الديانات الأخرى التي أقالت نفسها من التدخل في الشؤون الحياتية والسياسية للأفراد وركزت اهتمامها بالشؤون الروحية.

7)اذاكانت اجابتك تؤيد ان الاديان هي السبب اذكر الاديان التي ساعدت الانسان علي النهوض والعكس

أبو لهب: كل الاديان أدت ألى مذابح وتخلف.

الهيودية : نرى حاليا ما تصنع أسرائيل بالفلسطينيين من قتل وتشريد وسرقة لأرضهم وحقوقهم، وتاريخها الأول أشد شرا مما نرى حاليا ، ومذابح موسى وجشوا في فلسطين معروفة ومذكورة في التوراة.

المسيحية: ما يحدث في العراق حاليا جرى بدفع خاص من المسيحيين المتشددين في أمريكا وبريطانيا. والأعمال التي قامت بها المسيحية سواء أثناء الحروب الصليبية ، أم الحروب الأهلية في أوروبا، ثم الحربين العالميتين، تؤكد على التخلف الذي أوقعته المسيحية بين معتقديها. وأنا أتفق مع الرأي القائل أن أوروبا وأمريكا لم تتقدم علميا وحضاريا إلا بعد أن فصلت الدين عن الدولة .

.............................
اخيرا لا تقل لي اذهب الي منتدي كذا او كذا اني اراهم متمثلين فيك وانت تكفيني

أبو لهب: لا يا عزيزي، أقول لك ، وأرجوك إذهب إلى منتدى اللادينيين العرب، وبعده منتدى الملحدين العرب، ثم منتدى مساحات ، وثقف نفسك في أمور دينك بعيدا عن الكتب الصفراء التي غسل بها محمد وأتباعه عقولكم.

أقول قولي هذا وأستغفر العزى لي ولكم.

تحياتي وأطيب الأماني.

http://smartevil.wordpress.com/ يقول...

عزيزي ابو لهب طبعا انا من زوار مدونتك الدائمين وفقط اود التوضيح انه قد تمت عملية الخلق الاسطوريه المنسوبه الى الله الاسطوره في المختبرات حتى انه تم الغاء الاعتماد على الحيوانات المنويه وتم استبدالها بنقي العظام وليس ببعيد سنرى اطفالا خارجين من المختبرات تحياتي لك

غير معرف يقول...

Abou lahab , (sorry for the english).

my deepest estime for you , you are truly a hero to dare speak the truth. You are not alone in this, and one day, in 500 years maybe, you will be remembered as one of the first.

respect

M

Zues يقول...

أنا أفضل التحدث عن نوع آخر للحمة في الجنة ( اللحمة البيضاء ) حور العين ...
كذلك هي الجنة لدى المسلمين و انا أستغرب من النساء المسلمات الذين يدافعن عن الإسلام!! أختي و أخواتي ماذا قدم الإسلام لكم؟؟؟ أي للنساء .
ماذا تجنوه من الإله الإسلامي غير فض الأبكار...
الإسلام يخدم الرجل في الدنيا و الآخرة, ففي الدنيا حلل له الإله الإسلامي النكاح و السبي و الجواري ووو
( لا تنسوا ان نبي الله كان لديه جارية ) كيف الله يسمح بإستعباد الإنسان؟؟؟
وفي الأخرة نجد حور العين و فض الأبكار على ضفاف الأنهار و الخمور و السفور و عظائم الإمور!!!!
أين أنتم أيها المسلمات ؟؟ أم أنتم الحواري نفسهم؟؟ أم هناك فتية لمتعة المسلمات؟؟؟
عذراً اخي أبو لهب و لكن لابد من ذكر الموضوع ... مع إحترامي و تقديري لك و لكل البشر

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
﴿وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَنْ قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدْتُمْ مَا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا قَالُوا نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَنْ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ (44) الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُمْ بِالآخِرَةِ كَافِرُونَ (45)﴾ (الأعراف)، إن الله تعالى يخبر بما يخاطب به أهل النار على وجه التقريع والتوبيخ، إذا استقروا في منازلهم، وذلك على لسان أهل الجنة: أن قد وجدنا ما وعدنا ربنا حقًّا. أي قالوا: لهم، قد وجدنا ما وعدنا ربنا حقًّا. فهل وجدتم ما وعد ربكم حقًّا؟ قالوا: نعم. كما أخبر تعالى في سورة الصافات، عن الذي كان له قرين من الكفار ﴿فَاطَّلَعَ فَرَآهُ فِي سَوَاءِ الْجَحِيمِ (55) قَالَ تَاللَّهِ إِنْ كِدْتَ لَتُرْدِينِ (56) وَلَوْلا نِعْمَةُ رَبِّي لَكُنتُ مِنْ الْمُحْضَرِينَ (57) أَفَمَا نَحْنُ بِمَيِّتِينَ (58) إِلاَّ مَوْتَتَنَا الأُولَى وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ (59)﴾ (الصافات)، أي ينكر عليه مقالته التي كان يقولها في الدنيا، ويقرعه بما صار إليه من العذاب والنكال.



وكذلك تقرعهم الملائكة يقولون لهم: ﴿هَذِهِ النَّارُ الَّتِي كُنتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ (14) أَفَسِحْرٌ هَذَا أَمْ أَنْتُمْ لا تُبْصِرُونَ (15) اصْلَوْهَا فَاصْبِرُوا أَوْ لا تَصْبِرُوا سَوَاءٌ عَلَيْكُمْ إِنَّمَا تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (16)﴾ (الطور)، وكذلك قرع رسول الله صلى الله عليه وسلم قتلى القليب يوم بدر فنادى: "يا أبا جهل بن هشام، ويا عتبة بن ربيعة، ويا شيبة بن ربيعة، وسمى رؤوسهم، هل وجدتم ما وعد ربكم حقًّا، فإني وجدت ما وعدني ربي حقًّا". وقال عمر: يا رسول الله، تخاطب قومًا قد جيفوا؟ فقال: والذي نفسي بيده، ما أنتم بأسمع لما أقول منهم، ولكن لا يستطيعون أن يجيبوا.



وقوله تعالى: ﴿فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ﴾ أي أعلم معلم ونادى منادٍ ﴿أَنْ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ﴾ أي أن لعنة الله دائمة ومستقرة عليهم. ثم وصفهم بقوله: ﴿الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا﴾ أي يصدون الناس عن إتباع سبيل الله وشرعه وما جاءت به الأنبياء، ويبغون أن تكون السبيل معوجة غير مستقيمة، حتى لا يتبعها أحد ﴿وَهُمْ بِالآخِرَةِ كَافِرُونَ﴾ أي وهم بلقاء الله في الدار الآخرة كافرون، أي جاحدون مكذبون بذلك لا يصدقونه ولا يؤمنون به، فلهذا لا يبالون بما يأتون من منكر من القول والعمل، لأنهم لا يخافون حسابًا عليه ولا عقابًا، فهم شر الناس أقوالاً وأعمالاً.



إن هذا الصنف من البشر، الذي يقف في طريق الإسلام، ليصد الناس عنه، ويحولهم إلى طريق غيره، وذلك من خلال التضييق على العمل الإسلامي، ومحاربة الملتزمين من المسلمين في أرزاقهم ووظائفهم ومدارسهم وجامعاتهم، وفي متاجرهم ومساجدهم، وفي مناهجهم وإعلامهم. إنهم يبغونها عوجًا، أي طريقًا غير مستقيمة، لا يريدون الصراط المستقيم، لكنهم يريدون طريق المغضوب عليهم والضالين.



وبين أهل الجنة والنار صنف، لم يفصل في أمره بعد، وذلك لأنهم استوت حسناتهم وسيئاتهم، ولا يعرف مصيرهم، أهم من أهل الجنة، أم هم من أهل النار؟ ﴿وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاً بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ (46) وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (47) وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُوا مَا أَغْنَى عَنْكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ (48) أَهَؤُلاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لا يَنَالُهُمْ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)﴾ (الأعراف).

قال عبد الله بن المبارك عن أبي بكر الهذلي قال: قال سعيد بن جبير: وهو يحدث ذلك عن بن مسعود قال: يحاسب الناس يوم القيامة، فمن كانت حسناته أكثر من سيئاته بواحدة دخل الجنة. ومن كانت سيئاته أكثر من حسناته بواحدة دخل النار، ثم قرأ قول الله: ﴿وَالْوَزْنُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ (8) وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَظْلِمُونَ (9)﴾ (الأعراف)، ثم قال: الميزان يخف بمثقال حبة ويرجح.

غير معرف يقول...

قال: ومن استوت حسناته وسيئاته، كان من أصحاب الأعراف، فوقفوا على الصراط، ثم عرفوا أهل الجنة وأهل النار، فإذا نظروا إلى أهل الجنة، نادوا: سلام عليكم، وإذا صرفوا أبصارهم إلى يسارهم، نظروا أهل النار، ﴿قَالُوا رَبَّنَا لا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ﴾ تعوذوا بالله من منازلهم، قال فأما أصحاب الحسنات، فإنهم يعطون نورًا يمشون به بين أيديهم وبأيمانهم، ويعطى كل عبد يومئذٍ نورًا، وكل أمة نورًا، فإذا أتوا على الصراط سلب الله نور كل منافق ومنافقة، فلما رأى أهل الجنة ما لقي المنافقون قالوا: ﴿رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا﴾ (التحريم: من الآية 8)، وأما أصحاب الأعراف، فإن النور كان بأيديهم فلم ينزع، فهنالك يقول الله تعالى: ﴿لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ﴾ فكان الطمع دخولاً. قال: فقال بن مسعود: إن العبد، إذا عمل حسنة، كتب له بها عشر، وإذا عمل سيئة، لم تكتب إلا واحدة. ثم يقول: هلك من غلبت آحاده عشراته، رواه بن جرير.



ويعود الحوار مرة أخرى، لكنه في هذه المرة بين أهل النار وأهل الجنة، وفي صورة يظهر فيها الذل والهوان على أهل النار، فيطلبون من أهل الجنة، ولو شيئًا قليلاً من الماء يطفئون به ظمأهم، والذي أصابهم من شدة ما ذاقوا من حر جهنم، لكن الله تعالى قضى في الأزل وفي كتابه المكنون أنه لا يدخل الجنة كافر، وأنها حرام عليهم. ﴿وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُوا عَلَيْنَا مِنْ الْمَاءِ أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمْ اللَّهُ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ (50) الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا وَغَرَّتْهُمْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنسَاهُمْ كَمَا نَسُوا لِقَاءَ يَوْمِهِمْ هَذَا وَمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (51)﴾ (الأعراف).

hadi يقول...

و الفت نظرك لمقوله شهيره لابو لهب
دونها التاريخ "اي انني اعلم انه على حق و لكن قومه و قومي في نزاع يقولون فينا شاعر نقول ونحن كذلك ثم يقولون فينا فارس و نقول و نحن كذلك فقالو فينا نبي فكبف لنا بها "

جهل المسلمين بدينهم ..
الدين ليس بحاجة لمن يدافع عنه . لأن الحق يظهر بسبب ان للباطل صفة . وهي انه زهوقا. صراع الباطل بالباطل هو ما يظهر الحق.
الجهل بالدين لن يضر الدين ولكن سيضر متبعي هذا الدين. .
لأنه صار بمقدور أي واحد ان يعيد توجيهم لعبادة المال او السلطة او الخوف من الخلق ويجعل المسلم أخيرا تحت اقدام كل اعداءه.
.
ما جاء في القرآن من تقريع لاتباع الأباء من غير تشغيل الفكر..
التقليد في العقيدة سواء كانت صحيحة أم خاطئة ذنب واحد. لهذا فإن المشرك الجاهلي والمسلم الذي لم يمحص بعقله . ويدرس عقيدته . . شيء واحد ..
ابو لهب على اطلاع كبير بامور الإسلام .
سواء كون وجهة نظر صحيحة أم خاظئة إلا أنه يعمل عقله. ويرد بتهذيب.
بينما الآخرين والذين يظنون انفسهم مسلمون . يتطاولون باللفظ.. ويفتقرون للحكمة .
ألم يقل الله تعالى .. قل هاتو برهانكم إن كنتم صادقين.

الإيمان يبدأ بالشهادة ..
لا إلـــــه ( ثم نستنثي )) إلا الله

اما ان نبدأ بنعم ( نعم نعم ))
حتى انتهت الأمة العربية ان صار كل شيئ إله لها عدا الله.
يخافون كل شيء إلا الله..
طبعا انا لا أقصد بذلك ابا لهب .
لأنه وإن كان كلامه في أمور كثيرة لا أوافقه عليها . . إلا أن منهجه الذي يتبعه .. في البحث والدراسة..
سبقكم فيه.. استطيع القول انه قدي يصير اكثر ايمانا من الكثيرين..


يقول رسول الله صلى الله عليه و
سلم
إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق.

وكل الرسل إنما بعثت ليس عندما ضلت عن عبادة الله. بل عندما وصلت بتظالمها وأكلها الحقوق حدا لا يمكن بعده ان تتطور إنسانيتها وأخلاقها..

من أراد أن يقنع الآخرين بالإسلام.
فليس ببذل الحجج ولا بالمعجزات
بل بالقول الحسن والنية الطيبة والخلق الرفيع.
( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفض الناس من حولك)) هذا قول الله لرسوله.
فكيف من كان اقل علما وإيمانا منه ..
وعلمه إنما علم نقل وليس علم يقين كعلم الرسول..
كتبت هذا هنا وقد قرأت عده مقالات
وربما كان ثمة مكان آخر من هذه المقالات أليق بالكتابة.. ولكن هنا كان آخر ما قرأت
انا لا ادافع عن ابا جهل .
ولكن اتحسر على المسلمين.
اؤلئك الذين يظنون انهم خير امة اخرجت للناس . وهم أذلاء خانعون.
لا يأمرون بمعروف ولا ينهون عن منكر.
ليس المعروف والمنكر بالدين فقط .
بل بكل شيء . الغش مخالفات المرور . الخيانة . التصفيق للأقوى الاكتفاء بالمشي لصق الحائط.
ينسون ان الشرك حالة مرضية تصيب كل دين.. هناك يهودي مشرك . وهناك مسيحي مشرك.. وكذلك هناك مسلم مشرك.
اربطو بين اول البقرة وسورة البينة

وبما ان المسلمون الآن آخر الركب الحضاري والإنساني والأخلاقي..
إذا عليهم أن يبحثوا مليا ويبحثوا عن كل الشركيات التي دخلت دينهم..
لأنهم حتما لا يتبعون الإسلام وإنما شيئا آخر

hadi يقول...

أبو لهب قد يصدمكم وقد نجده لا يؤمن بالله.
ولكنه ينتقي ترسبات شركية أدخلت على الإسلام ويعتقد بها أكثر المسلمون. وهي سبب تخلفهم. وليس الإسلام..
منها اعتبار الصحيحين كتبابين مقدسين.
وجود 1 بالمليون من الشك في شيئ منها.
يجعلها غير مؤهلة لاتخاذ العقائد منها.
لأن الإيمان يجب أن يكون كاملا( وإن الظن لا يغني من الحق شيئا)
لذلك لا يكفي وجود رواية اسرائيلية أو غيبية في الصحيحين للإيمان بها عقائديا.
وإصرار اغلب المسليمن على اعتبار ماليس بقرآن بمنزلة القرآن هو ما يدفع الكثير من الناس لاتهام الدين بالتناقضات. ثم التطاول على الذات الإلهية

فأنتم من جعل من أبي لهب أبا لهب.

زرع في العقول الإيمان بالمعجزات مع ان القرآن يرفض ان يؤيد الله رسوله بمعجزة .
فماذا نقول . جاء في الحديث أم نقول امر الله . انه رفض تأييد الرسول بغير القرآن. معجزا لغويا.
حتى الإسراء والمعراج ليستا بمعجزتين لأنهما لم يقصد منهما التحدي . ولا إثبات صدق الرسالة. بل مواساة الرسول وتكريمه.. وإلا لحدثت امام الجميع. وما زال اختلاف احدثت ببدنه وروحه أم روحه فقط.

الدين المعاملة . فلماذا تحول إلى التحدث بالمغيبات.
الناسخ والمنسوخ .. ليس بكلمات الله في كتابه. فهذا كله. بل بأيات الله الكونية. فالشمس والقمر أيتان والكواكب والنجوم والجبال.


واعتقاد المرء انه ليس ثمة ناسخ ومنسوخ بالقرآن لا يكفره ..

ومن اسشهد بالحديث على وجوده . ممارواه من ملؤا الحديث بالغيبيات والإسرايليات . فلا يعتد به.
ولو كان صحابيا.. فإن مقولة أصحابي كالنجوم الزاهرة بأيهم اقتديم اهتديتم غير صحيحة.. وإلا لاقتدينا بوحشي الذي مات سكيرا في حمص
او حسان بن ثابت الذي كان يلتفظ بألفاظ يخجل لها الجبين. . كما انه مردود الشهادة لجلده بحد القذف وأمر الله ألا تقبل شهادة القاذف ابدا (أي ولو تاب)

قديما تم التمييز كبار الصحابة وصغارهم.
واليوم نغفل عن هذا لأننا نكتفي بما يملى علينا .. فنصير مسيسين لمصلحة الأقوياء في الأرض ,,, وليس لمصلحتنا.

نصير ( الأخسيرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا)
قديما حذرونا ما الشرك الخفي..
واليوم تذكر الأمة العربية ذلك بألسنتها في حين تسجد لإسرائيل وأميركا . وتمدهم بالمعونة ليضربوا إخوانهم..

فهل هذا إسلام.. . أم شرك خفي..
فإن كان ما كان أبو لهب .. فهل المشرك خير منه..؟؟؟

Links

    لا يعني إدراج الروابط التالية أن أبو لهب يوافق على كل ما يرد فيها وعلى وجه التخصيص , فنحن نرفض وندين أي مقالات معادية للقضية الفلسطينية أو القضية العربية