السبت، يناير 13، 2007

معجم مفردات الجنس في الإسلام

﴿ قاموس مفردات الجنس في الإسلام 

تتخذ المكافأة العليا في الإسلام ، أي المكافأة بالجنة موقفا حسيا وماديا صرفا تتمثل بتوفير الوسائل الجنسية ، كالحور العين، والأكل والشرب في الجنة. والقرآن والحديث غنيان بألفاظ الجنس وتمتع الرجال والنساء، وسأحاول في هذا المقال تجميع أكبر عدد ممكن من هذه الالفاظ ، وحتى تكتمل المقالة ، أتمنى لو شاركني القراء باقتراح كلمات الجنس ومعانيهأ.

النكاح

من نكح ينكح ناكح: حسب الأبحاث اللغوية الحديثة في الغرب الكافر، والتي مفادها أن مفردات اللغة العربية اشتقت في قديم الزمان من الصوت المتولد إثناء القيام بالفعل. وأفضل الكلمات التي تخطر على البال في هذا المجال هي كلمات حفيف وفحيح، وعليه فإن كلمة نكح لا شك مشتقة من الأصوات الخارجة من احتكاك الذكر بالفرج وأيضا من وولوجه وخروجه. والأغلب أن أسلافنا من اللغويين قد اجتمعوا (في سوق عكاظ مثلا) وقرروا إستعمال خليط من الأسواط : أح آح آووح مخلوطة بحرفي النون والكاف الذين لا بد استخرجا من "نكنكة" أحجار العزل المستعملة لمنع الحمل (راج حديث العزل في الصحيحين).

الوطأ

من وطأ يطأ واطئ: وكلمة الوطأ هذه تستعمل في فعل النكاح الذي يكون فيه ذكر الرجل طويلا يمس الأرض عند وقوف حامله. والدليل على ذلك أن الأقدام تطأ الأرض ولهذا وجب طول الذكر ليتوازى (على الأقل) مع طول الساقين. من هذا نستنتج أن الواطئ يقوم بفعلي النكاح والوطئ معا ووجوبا بينما لا يشمل النكح فعل الوطأ لأن الذكر قد لا يكون أطول من الإبهام أو أقصر من ذلك بكثير. ومن الواضح أن المرأة لا تستطيع أن تطأ الرجل.

ملحق لتعريف الوطأ: بعد اختراع تعريف الوطأ وتفسيره كما ورد أعلاه، أرجو من القراء أن يمنحوني كأس السبق في نوع جديد من البحوث الإسلامية والتاريخية حيث يمكننا الآن أن نعرف مقاس الذكر في الشخصية التاريخية (بشكل عام) عن طريق معرفة ممارسته للوطأ أو للنكاح. فإن جاء في أمهات الكتب أن فلانا وطأ ريحانة، فلا بد أن صاحبه كان يملك ذكرا مديدا وإن اكتفت الكتب بقول أن فلانا نكح فلانة ، فلا بد أن ذكره كان قصيرا.

الوقوع

من وقع يقع واقع ومواقعة: وتستخدم هذه الكلمات في أمور الجنس الطارئ السريع. فمثلا يأتي الرجل إلى البيت (أو الخيمة في زمن أجدادنا الفحول) في أشد استثارة ، وما أن تفتح صاحبته الباب حتى يدفعها طارحا إياها على ظهرها ، ثم يقفز ، أو يغوص ، عليها للقيام بالنكاح أو الوطأ إن سمحت له معداته بذلك (راجع الوطأ أعلاه). وبهذا يكون الوقوع مرادفا للكلمة الإنكليزية Quicky . وهنا لا بد من طرح سؤال يقع علينا : هل تقع المرأة على الرجل ؟ قد يظن البعض من دعاة مساواة الجنسين أن ذلك ممكن ، وذلك بأن تربط المرأة حبلا على مستوى الأقدام ثم تستلقي على ظهرها على أتم استعداد ، وعندما يدخل رجلها فإنه يتعرقل (بالعامية الفصحى يتعركل) ويقع عليها. والحقيقة أن هذا التفسير خاطئ لأنه حتى لو أن الرجل كان في تلك اللحظة مستثارا للنكاح (أو الوطأ إن سمحت عدته بذلك) ، فإنه سينتهي بالوقوع عليها دون الحاجة لبذل الجهد لطرحها ،إذن الأصح أن نقول أن المرأة "تواقع" الرجل ولكنها لا تقع عليه.

الجماع

من جمع يجمع وجامع، وهو زيادة الشئ على أشياء مثله للتكثير من عددها وتستعمل هذه الكلمة في شؤون الجنس عندما يكون النكاح أو الوطأ (إن سمحت العدة بذلك) مع المثنى أو الثلاث أو الرباع أو مع قطيع ما ملكت اليمين. وفعل الجماع لا يشمل المواقعة لإستحالة مفاجئة (كما ورد أعلاه) أكثر من إنثى في نفس المكان والزمان. وتبعا لشريعتنا الغراء، فإن الجماع بهذا المعنى محلل للرجل ولكنه محرم للإنثى. وتبعا لهذا المعنى ، فإن الجماع سيغلب على أفعال الجنس في الجنة التي وعد الله بها عبادة الصالحين.

المضاجعة

لعل هذا النوع من النكاح هو الوحيد الذي يمكن أن يرضي اللادينيين الملاحدة الداعيين للمساواة بين الرجل والمرأة في شؤون الجنس بالرغم من أن الفطرة تعارض ذلك تماما. وخير دليل على عدم تساوي الجنسين ، ما نراه في مملكة الحيوان حيث لا يتساوى الثيران مع البقر أو التيوس مع الشياه (مثلا) في عمليات الوطأ والنكاح. ووجه المساواة في هذا النوع من النكاح -- والذي يغلب عليه غياب فحولة ورجولة الرجل -- أن الذكر والأنثى يضجعان على جانبيهما أثناء فعل النكح. وبسبب صعوبة المنال في هذا الوضع، فإنه يتوجب على الرجل أن يكون مالكا لعدة الوطأ (إنظر تعريف الوطأ أعلاه) حتى يتمكنا من المضاجعة. ويستدل من هذه المعاني أن هذه الكلمة دخيلة على مفهوم الجنس في الإسلام وذلك لتعارضها مع مفهوم "كانت تحت" والمعرف أدناه.

كانت تحت

كثيرا ما نقرآ عند ذكر الصحابيات أن فلانة كانت تحت فلان، ولا نقرآ أبدا أن فلانة كانت فوق فلان للدلالة على أنها كانت متزوجة من فلان أو علان. والاصل الفقهي للرمز للزواج بهاتين الكلمتين يأتي من مبدأ القوامة (الرجال قوامون على النساء ) ويستنبط منها السيطرة والرئاسة وتبعية المرأة للرجل. أما من ناحية عملية فإنه يعني ضرورة أن الرجل يجب أن يكون فوق المرأة اثناء عملية النكح ، ومن هنا نستنتنج أن المضاجعة -- كما ورد تعريفها أعلاه -- كلمة دخيلة على معاني الجنس في الإسلام. ويبدو أن هذا الشرط في تعاطي الجنس في الإسلام فرض للتأكد من بلوغ الرجل للذروة قبل المرأة وذلك حتى يولد له الذكور بدل الإناث . وخلفية ذلك أن النبي قد علم المسلمين أن المولود يكون ذكرا إن دفق ماء الرجل أولا ويكون إنثى أن دفق مائها قبله وبهذا فإن الحكمة والإعجاز من كلمتي "كانت تحت" تكون تامة وشاملة.

ومن قصص السيرة المطهرة التي تثبت هذا المعنى: عن الواقدي عن محمد بن صالح بن دينار عن عاصم بن عمر بن قتادة قال: كانت ليلى بنت الخطيم بن عدي بن عمرو بن سواد بن ظفر الأنصارية الأوسية من أول من بايع النبي من نساء الأنصار. أقبلت على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقالت: أنا ليلى بنت الخطيم جئتك أعرض نفسي عليك فتزوجني. قال: " قد فعلت " ورجعت إلى قومها فقالوا: بئس ما صنعت؟ أنت امرأة غيري وهو صاحب نساء ارجعي فاستقيليه فرجعت فقالت: أقلني فقال: " قد فعلت " ، وكانت تركب بعولتها ركوباً منكراً وكانت سيئة الخلق... فذكر نحو القصة دون ما في آخرها وقال في روايته: فقالت: إنك نبي الله وقد أحل الله لك النساء وأنا امرأةٌ طويلة اللسان لا صبر لي على الضرائر واستقالته.

النيك

 من ناك ينيك فهو نايك: وهذه الكلمة توازي معنى نكح ينكح فهو ناكح. وتعتبر الغالبية العظمى من الناس هذه الكلمة من الكلمات السوقية التي لا يجدر بأي شخص يحترم نفسه أن يتفوه بها. ولكن مراجعة سريعة لكتب تراثنا المجيد تفيد أن محمدا بن عبد الله قد استخدمها بنفسه:

عن أبي هريرة أنه سمعه يقول : جاء الاسلمي الرسول ، فشهد على نفسه أنه أصاب حرة حراما ، أربع مرات ، كل ذلك يعرض عنه ، فأقبل في الخامسة ، قال : أنكتها ؟ قال : نعم ، قال : حتى غاب ذلك منك في ذلك منها كما يغيب المرود في المكحلة ، والرشاء في البئر ؟ قال : نعم ، قال : هل تدري ما الزنا ؟ قال : نعم ، أتيت منها حراما ما يأتي الرجل من امرأته حلالا ، قال : فما تريد بهذا القول ؟ قال : أريد أن تطهرني ، قال : فأمر به فرجم

وقد اقتدى به كبار الصحابة ولم يجدو حرجا في استعمالها.  فمثلا لم يتحرج حبر الأمة ولص بيت مالها بلا منازع ، عبد الله بن العباس من استعمالها: وقد جاء عن هذه الكلمة في كتاب "تهذيب اللغة" ما يلي

وروي عن ابن عباس أنه كان مُحرِما فأخذ بذنب ناقة من الركاب وهو يقول:

إن تصدق الطير أنك لميسا

وهن يمشين بنا هميسا

فقيل له: يا أبا العباس، أتقول الرفث وأنت محرم؟ فقال: إنما الرفث ما روجع به النساء.

إذن نستخلص مما سبق أن كلمة نيك غير سوقية ما دام قائلها هاشميا بمنزلة النبي أو حبر الأمة وحراميها وما دام محرما في البيت الحرام. ولا يوجد هنالك دليل علمي أن الإمساك بذنب الناقة شرط لإستعمال هذه الكلمة أم لا. ولعل هذه الشروط هي التي جعلت التفوه بها مقصور على الطبقة العلية من الأمة (وليس لأنها سوقية).

العُسيلة والعُسيل:

العسل هو ما يصنعه النحل من زاد ليكفيه أيام العسرة ، و"العُسَيْـل" حسب قواعد اللغة العربية هو تصغير العسل ، وبما أن العسل يعتبر مادة كالماء ، وبما أنه لا يمكن تصغير الماء بالمعنى الكيميائي (أي لا يمكن صنع جزيئ مائي من ذرة أوكسجين مصغرة متحدة مع ذرتي هيدروجين مصغرتين) فالمعنى هنا هو "قليل من العسل" وواضح أنه لا يوجد عسل مذكر وعسل مؤنث فكله عسل مصنوع من شغالات النحل من الإناث.

وترد كلمتي العُسيلة والعسيل في الحديث الشريف التالي (صحيح البخاري، باب التبسم والضحك ، ومثله في صحيح مسلم ومعظم كتب الأحاديث الأخرى):

عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رِفَاعَةَ الْقُرَظِيَّ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ فَبَتَّ طَلَاقَهَا فَتَزَوَّجَهَا بَعْدَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الزَّبِيرِ فَجَاءَتْ النَّبِيَّ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّهَا كَانَتْ عِنْدَ رِفَاعَةَ فَطَلَّقَهَا آخِرَ ثَلَاثِ تَطْلِيقَاتٍ فَتَزَوَّجَهَا بَعْدَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الزَّبِيرِ وَإِنَّهُ وَاللَّهِ مَا مَعَهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِلَّا مِثْلُ هَذِهِ الْهُدْبَةِ لِهُدْبَةٍ أَخَذَتْهَا مِنْ جِلْبَابِهَا قَالَ وَأَبُو بَكْرٍ جَالِسٌ عِنْدَ النَّبِيِّ وَابْنُ سَعِيدِ بْنِ الْعَاصِ جَالِسٌ بِبَابِ الْحُجْرَةِ لِيُؤْذَنَ لَهُ فَطَفِقَ خَالِدٌ يُنَادِي أَبَا بَكْرٍ يَا أَبَا بَكْرٍ أَلَا تَزْجُرُ هَذِهِ عَمَّا تَجْهَرُ بِهِ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ وَمَا يَزِيدُ رَسُولُ اللَّهِ عَلَى التَّبَسُّمِ ثُمَّ قَالَ لَعَلَّكِ تُرِيدِينَ أَنْ تَرْجِعِي إِلَى رِفَاعَةَ لَا حَتَّى تَذُوقِي عُسَيْلَتَهُ وَيَذُوقَ عُسَيْلَتَكِ

وحتى نصل إلى المعنى الدقيق لكلمتي العُسَيْل والعُسَيْلة ، فإنه لا بد لنا من التوسع قليلا في الإحاطة بكافة الروايات لهذا الحديث وذلك لخطورة الموضوع وطبيعته الوعرة ، وجل المعلومات التي نوردها هنا منقولة من كتاب "فتح الباري لإبن حجر" ، فيما يلي الكلمات باللون الأخضر مقتبسة حرفيا من هذا الكتاب.

يمكن تلخيص خلفية هذا الحديث بأن الله سبحانها وتعالت سخرت ثلاثة لاعبين أساسيين حتى تُخَرِّج لنا شرعا مهما عن طريق المثال الحسي والواقعي. ويتفق علمائنا الأجلاء (تقريبا) على أسمي رِفاعَة القُرظي وعبد الرحمن إبن الزُبير ، أما المرأة فيختلفوا على أسمها الذي يتراوح بين "تميمة بنت أبي عبيد القرظية" أو سهيمة ، أو أميمة بنت الحارث ، وسنتبنى هنا أسم أميمة لحلاوته ولأنه أسم عادي غير مميز يساعد في ستر عرض هذه الصحابية الفاضلة.

باختصار ، كانت أميمة تحت رِفَاعة ، فطلقها طلاقا بائنا (أي طلقها بالثلاث) فتزوجت بعده إبن الزُبير ، "فذكرت أنه لا يأتيها" أو أنه في روايات أخرى "لم يمسها" لأنه "حصل له عارض حال بينه وبين إتيانها إما من الجن وإما من المرض" . والإتيان هنا هو رديف الوطأ والجماع. وقد جاء في رواية أبي معاوية عن هشام " فلم يقربني إلا هنة واحدة ولم يصل مني إلى شيء " والهنة بفتح الهاء وتخفيف النون المرة (النكحة أو الوطأة) الواحدة الحقيرة "

وجائت أميمة الرسول تشتكي زوجها الثاني إبن الزُبير أنه لا يطأها فقالت استحيائا أنه " وَإِنَّهُ وَاللَّهِ مَا مَعَهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِلَّا مِثْلُ هَذِهِ الْهُدْبَةِ". وفي رواية الزهري عن عروة " وإنما معه مثل الهدبة" ، واستخرجت أميمة بعد ذلك "هدبة من جلبابها" لتتأكد أن رسول الله فهم مقصدها.

والهدبة "بضم الهاء وسكون المهملة بعدها موحدة مفتوحة هو طرف الثوب الذي لم ينسج ، وهذا المعنى مأخوذ من هدب العين وهو شعر الجفن ، وأرادت أن ذكره يشبه الهدبة في الاسترخاء وعدم الانتشار (أي الإنتصاب).

وسمع زوجها إبن الزُبير فجاء ومعه ابنان له من غيرها (أرجو من القارئ الكريم أن يلاحظ أنه أحضر إبنين ذكرين لإثبات أن ذكره فعال ولا بد أن يكون أكبر من رمش العيش ولم يحضر إبنتين ليثبت أنه يمارس النكح من فوق لا من تحت) ، قالت : والله مالي إليه من ذنب إلا أن ما معه ليس بأغنى عني من هذه - وأخذت هدبة من ثوبها - فقال : كذبت والله يا رسول الله ، إني لأنفضها نفض الأديم ، ولكنها ناشزة تريد رفاعة" .

بقية الحديث الشريف واضحة، قام خالد بن سعيد بن العاص بسؤال أبي بكر أن يزجر أميمة لأنه شعر أنها وعرت حديثها أمام الرسول ، ولكن الرسول لم يزد على أن تبسم لهذا الموقف وفي روايات أخرى أنه ضحك ولهذا جاء هذا الحديث في "باب التبسم والضحك من صحيح البخاري.

وقد استدل من هذا الحديث "على أن وطء الزوج الثاني لا يكون محللا ارتجاع الزوج الأول للمرأة إلا إن كان حال وطئه (أي ذكره) منتشرا فلو كان ذكره أشل أو كان هو عنينا أو طفلا لم يكف على أصح قولي العلماء ، وهو الأصح عند الشافعية أيضا" .

خرجت أميمة من تحت زوجها الأول "رِفاعة" لتقع تحت "إبن الزُبير" ، آملة أن يكون صادقا في قوله "عن النفض نفض الأديم" ، فخاب أملها لأن أفاعيله في الوطأ لم تتطابق مع الواقع الموضوعي ولا حتى مع دلالة إسمه ، ويبدو أنها لم تكن ملمة بفنون اللغة العربية التي وضحها سيبوية بعد نحو قرنين من الزمن. فبعد أن أكتشفت عن طريق التجربة أن صيغة التصغير الواردة في أسم زوجها الثاني فاقت حد المعقول، فضلت أن ترجع لتخدم تحت "رِفاعة" بعد أن أدركت مغزى "الرفع" في أسمه. ولكن الرسول كان لها بالمرصاد، فقد أدرك بفطنته ، وربما عن طريق تدخل الوحي، أنه لا يمكن أن يترك لنساء المسملين مثل هذا الباب مفتوحا على مصراعيه يجربنه متى شئن، فقضى أن عليها أن تذوق عُسيلة "إبن الزُبير" كي يكون ذلك رادعا لتقلب النساء تحت الرجال. ولكنه في نفس الوقت لم يرد أن يعاقب "رِفاعة" بتخريب "بضاعته" فأمر أميمة وإبن الزبير أن يتذوقا عسيلة بعضهما البعض.

للأسف فإن المفسرين والفقهاء اجمعوا أن معنى "َيَذُوقَ عُسَيْلَتَكِ" و "تَذُوقِي عُسَيْلَتَهُ" هو النكح كما ورد في فتح الباري لإبن رجب :

وَقَالَ جُمْهُور الْعُلَمَاء : ذَوْق الْعُسَيْلَة كِنَايَة عَنْ الْمُجَامَعَة وَهُوَ تَغْيِيب حَشَفَة الرَّجُل فِي فَرْج الْمَرْأَة ، وَزَادَ الْحَسَن الْبَصْرِيّ : حُصُول الْإِنْزَال.

أما معنى كلمتي عُسَيْلتها وعُسَيْلته الحرفي فقد اختلف فيه الفقهاء، فمنهم من قال أنه كناية عن الوطأ والجماع ، ومنهم من قال أن المعنى هو نطفتها ونطفته ، أي مائها ومائه ، وهذا ما نرجحه في هذا المقام وهذا المقال.

والصحيح عندنا في تفسير هذا الحديث الشريف يستدل عليه من معنى كلمة "تذوق"، فالتذوق كما نعلم بالفطرة لا يحصل إلا باستخدام الفم واللسان ، وتلعب حاسة الشم دورا حاسما في عملية التذوق، ويستنتج هذا المعنى من تخصيص استخدام كلمة العسيلة المشتقة من العسل والذي لا يمص إلا بالشفاه ولا يلحس إلا باللسان. ويثبت هذا المعنى من الروايات التي اقتبسناها أعلاه ، فالزبير شهد أمام الرسول "إني لأنفضها نفض الأديم ولكنها ناشزة تريد رفاعة ". وشهدت أميمة في رواية أبي معاوية عن هشام أنه " لم يقربني إلا هنة واحدة ولم يصل مني إلى شيء ".

ومن هذا يتضح أن النكح أو الوطأ ، بغض النظر عن نوعيته ، لا يحلل العودة للزوج الأول ، وأن المعنى الصحيح الذي غاب عن جمهور علمائنا، رحمتهم الله، هو أن يمارس الرجل المُحلل مع المرأة "المطلقة ثلاثا" الجنس الفمي-اللساني ، أو بعبارة أخرى المصي-اللحسي، حتى تحل لزوجها الأول. وحسب نص الرواية أعلاه فإن عملية التذوق هذه يجب أن تكون متبادلة أي أن يقوم الإثنان بتذوق عسيلة الآخر.

وتوافقا مع عصر الإعجازيين العلمي الذي نعيشه حاليا نكتشف إعجازين علميين باهرين:

الأول: هو أنه على العرب التمسك بالارقام التي اخترعوها بدلا من الأرقام الهندية التي يغلب استعمالها حاليا ، وذلك لأن قيام المحلل والمطلقة ثلاثا بتذوق عُسيلة الآخر يعني ان يكونا في وضع 69 الجنسي المشهور وهذا يدل على أن سيدنا محمدا قد اخترع الأرقام الحديثة قبل أربعة عشر قرنا.

الثاني: هو أن سيدنا محمد قد تنبأ باكتشاف القارة الأمريكية ، وقيام دولة الولايات المتحدة الأمريكية ، وبناء البيت الأبيض ، وقيام الرئيس كلينتون بممارسة الجنس الفمي-اللساني مع اليهودية مونيكا. ويبلغ الإعجاز العلمي ذروته (هل نعني هنا الذروة الجنسية) إن نحن لاحظنا أن أسم اليهودية التي تذوقت عسيلة كلينتون يتكون من شقين : "مو" و "نيكا" وحسب اللهجة الشامية فإن كلمة "مو" تعني النفي وكلمة "نيكا" تعني النكح كما بينا أعلاه، ومن حقيقة أنه لم يتم رجم كلينتون و "مو" "نيكا" يتضح أن تذوق العُسيلة لا يساوي الجنس النكحي والمتثل بتغييب "الحشفة في الفرج". هنا تتجلى رحمة الدين الإسلامي الحنيف بحفاظه على ممتلكات الرجل الذي طلق زوجته ثلاثا ، فحصن له فرجها من تغييب حشفة الرجل المحلل فيه ، وحفظ له بذلك حرثه ليأتيه من حيث يشاء.

أشكر الزميل شاكوش أبو تكسير الذي طلب مني أن أكتب عن العسيلة والعسيل.

يتبع


كلمات ستعرف في التحرير القادم الإتيان، الحرث، المباشرة

هناك 44 تعليقًا:

غير معرف يقول...

My wife would like to join with my full concent offcourse.

4-M يقول...

ايها الغبى الساذج انت لاتعلم ان اى صبى مراهق يعرف من طريقة كتاباتك انك غير عربى وغير مسلم وانك تلوث اذهان المسلمين بأحاديث وانصاف ايات من القران الكريم والحديث عن الصحابة والصحابيات بهذة الطريقة الرثة. وارجو من اخوانى واخوتى فى اللة ان لايصدقو امثال هذا اليهودى الكاذب ويتأكدو عند قرأة اى شيئ عن الهنا ورسولنا وديننا ويتأكدو من هو الكاتب وان يكون مصدر ثقة وفقنا اللة واياكم للدفاع عن ديننا من غير المغضوب عليهم والضالين .. آمين

غير معرف يقول...

انت شخص ضعيف ومهزوم وكل الترهات التي حاولت ان تقنع الناس بها فضحتك لانك لا تعلم ان الدين الاسلامي لا يوجد به شيء مثل "غاب عن العلماء" لان الدين الاسلامي كامل وشامل والثوابت فيه لاتقبل النقاش.
انا احزن عليك واشفق عليك من الجهل الذي تكابر عليه، ولا اقول ال الله يصلح حالك ويهديك

غير معرف يقول...

انا عندي تعريف افضل لكلمة ( نيك )

تتلخص في جملة واحدة احب ان اهديها لك :

( يا ابن المتناكة )

غير معرف يقول...

Thank you Abou lahab you are my hero...islam is our number one problem.

غير معرف يقول...

صحيح انه من المحتمل ان يكون كاتب هده الكلمات غير "عربي" و ان تكون معظم معلوماته مجرد هراء ولكن هدا لا ينفي ان جل المسلمين ما هم ألا اغنام تقودها أرادات ورثوها مند ألاف السنين ولا يملكون أدنى حس نقدي و تحليلي ازلء موروثهم الديني فكل ما قيل و فعل من طرف بدو كانوا يعيشون في الصحاري مند قرون هو حقيقة لا تقوى عليها لا النظريات العلمية الحدثية ولا العلوم الدقيقة ولا أجهزة الحاسوب ولا التحاليل المنطقية الأكثر تقدما بل - و هدا هو الأخطر - لا تقوى عليها أثمن و أغلى ألة يتوفر عليها الأنسان ألا و هي العقل الحر .

Abu Lahab يقول...

عزيزي:

صحيح أن الإنترنت تسمح لروادها أن يخلعوا عن أنفسهم أي معرف يدل عليهم، ولكن لهذه الخصوصية ثمن، وهو أنه لن يدوم فيها إلا ما صح من المعلومات. ولهذا فإنه بأمكان أي متصف للإنترنت أن يتأكد بنفسه من صحة كل الأحاديث والآيات التي أعلق عليها.

أنا عربي ، وأقسم لك بالات والعزى، ومناة الثالثة الأخرى أنك لن تجد من هو عربي دما وثقافة أكثر مني.

تحياتي ومحبتي
أبو لهب

غير معرف يقول...

لا حاجة ان تقسم لي فانا اصدقك وما التشكيك في هويتك سوى مناورة تكتيكية للرد على بعض الاغبياء اللدين وصفوك باليهودي وهي الوسيلة المفضلة لديهم دائما للرد على كل من يحاول النبش في بلادتهم و جهلهم . و في المقابل فانا لست عربيا بل مغربيا من عائلة مسلمة وقد سئمت من طغيان ثقافة الدل و الأكراه و الظلام و استعباد العقول في مجتمعاتنا "المسلمة" "المتنورة"

fransy يقول...

كنت مراهقا عندما بدأت في قراءة كتاب الاغاني مستعيرا اجزائه الواحد تلو الاخر وساهرا الليل محاولا تفسير النصوص والقفز على العنعنة وكلما وصلت الى طرفة جميلة كنت اشعر بسعادة واقضي اليوم مرحا في روايتها للاصدقاء.
اةكد لك يا صديقي اني شعرت بنفس السعادة والمرح وانا اقرأ مقالك وكاني عدت عقودا عديدة الى ايام الصبا.
انه اسلوب رائع مضحك ومبكي يجمع بين الجد والهزل ولا يتأتى الا بعد ثقافة واسعة ووطبع مرح.

الف شكر سأقضي اليوم مبتسما بفضل جمعك بين الحكمة وخفة الدم.
ان مللت ابو اهب يوما فانا اقترح عليك ابو الفرج الاصفى الثاني

انسان يقول...

أحسنت، صح لسانك ولا فض فوك.
أما هؤلاء الذين يهددون بالويل والثبور فما هم الا مجموعة مممن يرفضون رؤية الواقع.
شكرا لك

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم احب ان اقول فى اول الكلام ان الذى كتب هذا الكلام ربما يكون جاهلا لانه لم يعرف كثيرا عن الاسلام (دين الحق والكرامه والاخلاق) وانه لو صبر على نفسه وتعلم الكثير عن الاسلام لسوف يهديه الله "عز وجل" ويدخل فى دين الحق ولكن على ما اظن انه جاهلا جاهلا جاهلا ولا يعرف شئ فى حياته لان النبى "صلى الله عليه وسلم" هو الذى اخرجنا من الظلمات الى النور وانا اقترح عليه ان يكفر عن ما فعل من اسائه للنبى "صلى الله عليه وسم" لعل الله يرحمه ويتوب عليه لانه اذا مات سوف يعذبه الله فى جهنم الذى يكذب بها هذا الكافر المشرك العاصى الجاهل فهو الذى يستحق اسم "الجاهل " ادعوا الله " عز وجل " ان ينصرنا على الكافرين وعلى اعداء الدين وعلى اللذين يسبون النبى "صلى الله عليه وسلم" اللهم انصرنا على الكافرين يا رب وعلى اعداء الاسلام اللهم ابعث فيهم ملكا من ملائكتك يهدم عليه الارض يا رب العالمين واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

غير معرف يقول...

يعطيك العافية
لاترد على المتخلفين الذين هم كالنعامة
و يهربون من الحقيقة

zxcvb يقول...

الحمد للإلاهين العاشقين و تعاليا على إله الدجال محمد صلعم على أن هناك شخص مثلك في مثل هذا الزمن الأغبر الذي يقوم فية الأئمة و المشايخ بسوق المسلمين كقطعان من النعاج و الخرفان و يغيبونهم بالفتاوي و الفساوي التي لا عد لها و لا حصر ,سياتي يوم يا عزيزي لا تسود فية إلا حرية الكلمة .

Zues يقول...

يا قطيع محمد!!! آن لكم أن تفهموا معنى الحياة وأن تخرجوا من حفرة الفضلات التي حفرها لكم محمد وخدر عقولكم و نكح نسائكم وأنتم ضاحكين!!! إن محمدا هو الله يأغبياء!!
كيف إله يأمر بقتال بشر من صنعه هو؟؟ كيف يأمر بنكاح السبايا؟؟ وكيف يسمح بأخذ السبايا من الأساس؟؟ اليس هذا ليخدم مصلحة محمد و يتحكم بكم!!
ومع ذلك تستحقون ما حدث و ما سوف يحدث.. القانون لا يحمي المغفلين...

sh يقول...

ايه يا حشاشين الأنتو بتقولوه عن الأسلام و القرآن ده.. دا لو أى عرص فيكو جاله مرض أو حادثة بيقول يارب وبيبقى زى الخول لا حول له ولاقوة ..اتقوا الله دا ممكن تموت فى لحظه وتتدفن زى الكلب فى التراب وتلاقى ربك الأنت بتهزأ به فى وشك
وساعتها هتعرف الحقيقة.

sh يقول...

وبعدين ايه حكاية الجنس فى الأسلام دى .طب بلاش أنتوا التتكلمو دا كلكو اما شراميط أو زناه وكل واحد فيكو مرافق كام ست وبيزنى معاهم زى كلاب الشوارع..بطلوا بقى يايهوود

sh يقول...

...يا قطيع أبليس...

sh يقول...

.... كلكو يهود عهد قديم وجديد..

sh يقول...

لأو فيكو راجل يرد عليا... انا بتكلم من الآخر وما بحبش رغى كتير

sh يقول...

مافيش راجل أو حتى خول فيكو

sh يقول...

أعزائى الملحدين
لا أستطيع الا أن أقول أنكم حفنة من الصيع الذين يريدون أن يريحوا ضمائرهم العفنة من فكرة الدين والحساب والبعث بعد الموت لأنكم ترفضوا فكرة الخالق الرقيب وتريدون أن تعيشوا كالحيوانات وتموتو بلا رجعة ويتساوى الظالم والمظلوم والعالم والجاهل والطيب والشرير والرجل والخول كله واحد ..وعلى فكرة أنا مش متدين أوى يعنى بس أنا مؤمن بالأسلام وبحاول أكون مسلم بجد.. وفى الاخر لن أخسر شيئ لأنى سأعيش حياة كريمة وبعد الموت ان كان هناك حساب كما أؤمن. فسوف افوز بالجنة وان لم يكن كما تدعون وتريدون فلن أخسر شيئا بل أنتم الخاسرون فى الحالتين
ودمتم سالمين

Love & Peace يقول...

انتوا نهايتكم اسود الى هو اليدز ان شاء الله . انت يا ابو اهبل ما تعرف اي شىء من الاخلاق ولا الاحترام .مع احتراماتي فانت ما تفرق الان بين اختك وامك وزوجتك اذا كنت متزوج حقير. ليش الاسلام تنتقده هكذ روح الله لا يهديكم وتموت كل كلاب .انا ما عربي لكن مسلم وقدوتي في حياتي هو محمد سيد الاخلاق صلى الله عليه وسلم وافتخر به و انا 23 عام واقول لك هذه. اما من ناحيه العرب اذا كنت عربيا فانت عار و خزي على العرب . يا اسفي على اخلاقكم. وامك التي ربتك على هذه الاخلاق يا بلا اخلاق .و تحياتي

الاسلام هو الحل يقول...

مرحبا
انا محمد من لبنان
انا لفت نظري مقالك-علما انه بعيد عن الاسلوب العلمى وهو ركيك بالنهاية-ولكن انا انصحك في نفس الوقت ان تتعلم وتتعرف عن الاسلام قبل الكتابة عنه وعن سيدنا محمد حتى لو كنت تكره الاسلام فليس من العيب ان تكتب عنه ولكن على الاقل اقرا عن الاسلام لان معلوماتك اخى الكريمة ضعيفة جداخاصة انك تقرأ عن الاسلام دون التحليل مما ادى بك الى الخروج عن المصداقية والاسلوب العلمي في الكتابة

وتقبل مرورى

بيعة الرضوان

غير معرف يقول...

ما دمت لا تؤمن بدين فأنا اريد نيك اختك او بنتك او ابنك. شو رأيك؟؟والا هدول ملك يمينك واصحابك؟؟

غير معرف يقول...

وحدوا الله يا اخوان وصلوا على خير الخلق.

Abu Lahab يقول...

العزيز غير معرف:

وحتى إبني ؟

على أي حال ، شكرا لزيارة المدونة

عبد العزى

غير معرف يقول...

لا فض فوك ياابولهب وملئ نارا باذن الله النيك والمضاجعه وكل ما بحثت فيه اسال عنهم امك واختك يعلموك ما خفى عنك يا غير المسلم لانى لا اعرف لك مسمى دينى قل ما شئت فى امور الحياه الا النبى والان تباوأ مقعدك من النار يا كافر

Abu Lahab يقول...

العزيز غير معرف:

شكرا لزيارة مدونتي، وأصلي للآله من بعل حتى زوس حتى الآخاذات الثلاث العزى واللات ومنات وصولا إلى الرحمن أن تحمي أمك وكل أخواتك وأن تجعلهن فخرا وسندا لك في كل حياتك

عبد العزى

حسين .م يقول...

السذاجة في الاسلام و متتبعيه يا جهاله ربي يطول عمرك يا ابا لهب لانك على حق في كل ما تقوله.

غير معرف يقول...

كل الاحترام لمن بداء بالتفكير والخروج من نطاق الحرام والممنوع
الانسان خلق لبفكر ويبتكر ويبدع
وليس ليمضي حياته تحت وطئة مشايخ القصور ومشايخ البطون
لولا اموال السعودية والخليج
لشحذ المشايخ
وضاعت الاطيان
مليارات الولارات تدفع لهاؤلاء المشايخ كي يبقوا البشر تحت نير الحكام والطواغيط

غير معرف يقول...

enta 3aeel klb ebn kalb

غير معرف يقول...

اولا ...........اللى مسمى نفسه ابو جهل فكرته كلها انك تقرأ الكلام اللى هوا كاتبه......باين جدا من كلامه لكل واحد..(شكرا على مرورك على مدونتى)............فإنه انسان افاق اى كذاب يريد ان يضلل المسلمين.....واكبر دليل على انه حمار(سامحنى انى ظلمت الحمار)انه بيحلف بـــ اللات والعزى .......دول عبارة عن اصنام اى لا تنفع ولا تضر..........ارجع لقصة سيدنا ابراهيم يا ابو جهل وافهم وتعقل....اما بالنسبة لدين الاسلام وسيدنا محمد افضل الخلق فكفاية جدا انه لقب بـــ الصادق الامين..........كان كل الكفار لما يسافروا للتجارة كانوا بيتركوا اشياؤهم الثمينة عند سيدنا محمد......لأنه عرف بين اصحابة بالأمين والصادق.....ورسالته صدق....والدين الإسلامى لا يحتاج لأحد ان يدافع عنه .....يا ترى ليه؟؟؟......لسبب بسيط جدا......وهوا اللى حمى سيدنا ابراهيم من النار....ونجى موسى من فرعون........وانقذ يونس فى بطن الحوت......وحمى نوح من الطوفان.......و حمى الكعبة من بطش ابرهة الحبشى.....لهو اكبر دليل على انه يحمى كلا من الاسلام والمسلمين.....فخلى بالك ان المسلمون قادمون بإذن الله

Abu Lahab يقول...

إنت بتحكي مع أبو جهل ولا معي؟

على أي حال، شكرا لزيارة مدونتي وشكرا أكثر لأن كلماتك أضحكتني ، قال أنقذ يونس من بطن الحوت !! أضحك الله سنك

أبو لهب

غير معرف يقول...

يا خبيث لعنة الله عليك على هذا الموضوع حسبي الله و نعم الوكيل فيك من البداية عرفت انك كافر فاجر فاسق

Abu Lahab يقول...

العزيز/العزيزة غير معرف:

والله إني ما بكافر ولا فاجر ولا فاسق، فكل ما ورد أعلاه موجود ومعروف وربما بفحش أكبر في الأدبيات الإسلامية، وأنا لا أكتب ما أكتب إلا والأسى يمزقني لأني أعلم أن كلماتي تجرح نفوس المؤمنين الصادقين مثلك، ولكني بنفس الوقت أرى الظلم والقهر الذين عانت منه نسائنا وأخواتنا وحبيباتنا عبر العصور، فأرى أن من واجبي أن أعري هذا الميراث الوسخ علني أساهم في تغيير وضعهن.

وللمزيد حول موقفي أرجو مراجعة دليل قرائة المدونة قبل هذا إصدار هذا الحكم الجائر

أطيب التحيات
أبو لهب

غير معرف يقول...

اشهد ان لا اله الا الله وأشهد أن محمدا رسول الله
ياحبيبي يارسول الله لا أقول لك ياكاتب المقال الا انك سفيه وابن سفيه وربنا يخدك وانتا زباله وربنا يبتليك بمصيبه ياملحد تاخدك انت والي زيك

Abu Lahab يقول...

العزيز غير معرف:

شكرا لزيارة مدونتي، ولا يسعني إلا أن أجيبك من كتاب حبيبك محمد بن عبد الله:

وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون

أطيب التحيات
عبد العزى

غير معرف يقول...

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم بأسمائه الحسنى وبإسمه الأعظم الذى إن سُأل به أعطى وإن دُعى به أجاب وأسأله بكل ما سأله به السائلين أن يقر عينى وأعين كل المسلمين برؤية عجائب الأمراض فيك ويقر أذنى وكل آذان المسلمين بسماع أسوء وأسود وألعن الأخبار عنك أيها الخنزير ياوقود الجحيم...
اللهم إختم لهذا الذى يجعل من أبولهب قدوة ومثلآ أعلى له بأسوء وأسود الخواتيم
اللهم أسكنه فى قرار الجحيم واجعله مثلآ فى العذاب لسكان الجحيم اللهم اسقه من الحميم ولا تهديه لصراطك المستقيم واختم على قلبه حتى يأتيه اليقين لأنه سب نبيك واستهزأ بدينك يارب العالمين
أستحلفكم بالله أن تعقبو على هذا الدعاء بكلمة
آآآآآميييييين
أيها الجبان الخسيس إخترت مثلك الأعلى بنفسك وبكامل حريتك لأن الطيور على أشكالها تقع..
أما تعلم ياجاهل يابن الجاهل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يُحشر المرء مع من أحب
الله يحشرك مع أبولهب قل آمين ياأبالهب هذا الزمان..
الإسلام كالنخله العاليه المثمره تُرمى بالحجر من الخنازير واليهود والملحدين واللادينين والمشركين والكافرين أمثالك من قديم الزمان ويجود الإسلام عليهم بالتسامح وبأطيب المعاملات..
ألا ترى أيها الأدنى والأقل من الكلب أن نور الله باقى وسيبقى مهما قلت أوفعلت..؟
فأنت وأمثالك من الذين تحرروا من العبودية لله الواحد القهار كالذباب الذى يسقط على الجيف ثم يطير ليلوث الموحدين الطاهرين..
فأنتم أنجس من الكلاب والخناذير..
فالله متم نوره ولوكرهتم مهما كنتم أوكانت هويتكم أو عقيدتكم..
فأنتم لاتمتون للإسلام بصله لا من قريب ولا من بعيد..
ألا تلاحظ أيها الحقير الحاسد الحقود كم من الغل والحسد والحقد فى قلبك على الإسلام والمسلمين لما من الله عليهم بنعمة الإسلام والتوحيد كما قال الذى خلقك نعم الله الذى خلقك رضيت أم أبيت إسمع ماذا قال أيها الكافر الملحد ((وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)) ثق تمامآ أن الله لا يكذب وسيأتى بأمره مادام قد وعد فسوف يوفى بما وعد أيها الكلاب المسعوره يامن سماكم الله فى كتابه ((لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا))
إختارو لأنفسكم ماشئتم من الصنفين فكلاهما فى النار واعلموا أن ميعادكم مع الحساب قريب وحتما ستحصلون من الله على ماتستحقون..
لقد أطلت فى تعليقى ليس من أجلك أيها الوضيع الحقير وإنما لكى أعلم كل من يقرأ هذا الكفر البواح وهذا التبجح العقيم الذى لايستند على علم ولادين ماهو مقامك عند من خلقك وتنكر أنه هو الذى خلقك وعبد اللات..
إدعوا اللات كى تدفع عنك ماسيأتيك من رب الأرض والسماوات..
يا أعمى البصر والبصيره..
ياأسود القلب وسليط اللسان..
ياأبغض الخلق عند الله وأحقر من القمل والبراغيث..
فأنا أبلغك رسالة من سيدك وتاج رأسك محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم رغم أنفك وأنف أمك وأبيك أنت وكل الكلاب الملاعين الذين علقوا بإعجابهم بما كتبت فى ميزان سيئاتك أنكم جميعآ فى جهنم وبئس المهاد وبئس المصير والويل لكم والثبور..
وتُفَّاً فى وجوهكم يا أنجس من الخنازير..
إبقى إشرح لأمثالك يعنى أيه((مهاد ومصير وثبور)) أيها الكلب الضارى عليك من الله سحائب اللعنات إلى يوم الدين..
دمت فى غضب من الله وسامً عليك لاسلام..

Abu Lahab يقول...

عزيزي غير معرف:

لا يسعني إلا أن أشكرك على زيارة مدونتي، وعلى ضرب المثل الأعلى في السب والشتم، والذي هو سمة مميزة للكثير من "المؤمنين" من عشاق الحور العين وأنهار الخمر من أمثالك.

ودمت ومن تحب بألف خير

الداعي لكم بحسن الخلق ورفعته
عبد العزى بن عبد المطلب
أبو لهب
وادي هبهب

غير معرف يقول...

أنت الذى تدعو لنا بحسن الخلق..؟
إذاً فمن يدعو للرذائل والفضائح والفظائع إذا كنت أنت تدعو لحسن الخلق..؟
أنت مسكين
أنت فقير
أنت ضعيف
أنت صغير
أنت حقير
أنت جاهل
أنت أعمى
ولذلك أنا مشفق عليك لأن بينك وبين لقاء جبار السماوات والأرض عشية أو ضحاها
فارجع إلى رشدك قبل فوات الأوان لعل الله يقبل توبتك
إنى أدعوك إلى الإسلام
واعلم أن الإسلام يمحو ماقبله
وإلا فانتظر الدرك الأسفل من النار ياحفيد الشيطان
تفاً وبصقاً وتنخماً فى وجهك
أنت وكل من يضع تعليقاً يعجب فيه بما كتبت من أدلة كفرك
دمتم فى ضنك وعذاب ووهن وبلا نعمه
الداعى عليكم بالخسران فى الدنيا والأخره
عبدالله الموحد لرب السماوات والأراضين

Abu Lahab يقول...

العزيز غير معرف: شكرا مرة أخرى لزيارة مدونتي

أثمن تعليقك لأنه يعبر ويوضح للقراء الإزدواجية والتخبط الفكري الذي يعيشه المسلم العادي. فمرة أراك تعلن إشفاقك علي وتدعوني للتوبة، وتدعوني للعودة للإسلام، ومرة تدعو لي بالخسران في الدنيا والآخرة.

هذه الإزدواجية وهذا القبول الفكري بالشيء ونقيضه معا هي من "الميزات" التي غرستها التربية الإسلامية أو ربما من الأصح أن نقول غسيل الأدمغة الإسلامي في عقول "المؤمنين" من أمثالك.

ونعود وندعوا لكم بحسن الخلق ورفعته،
هدانا الله وإياكم إلى الصراط المستقيم

"الأغلب أن كلمة "الصراط" هي كلمة رومانية تعني الإسترادا أي الطرق المرصوفة التي مهر الروم في بنائها.

عبد العزى إبن عبد المطلب الهاشمي
أبو لهب
وادي هبهب

sun of free dom يقول...

انت مرييييييض

الحاج داروين ( اصلعهم) يقول...

يقول مثل فرنسي انه ليس هناك اصم ممن لا يريد ان يسمع فهؤلاء المسلمين هم مبرمجين على حركاتهم البدائية و كلماتهم المتاكلة لدرجة يستحيل معهم اي حوار عقلاني فعقولهم صائمة عن التفكير و التحليل ولو فرضنا ان محمدا نفسه بعث من بين الاموات لكي يقول لهم ان كل ما ترك لهم من ارث ما هو الا اكاذيب و خزعبلات لرجموه بالحجارة ولوصفوه باليهودي القذر والزنديق الكذاب فانهم هكذا لا يملكون الشجاعة الكافية للتاني والتمعن في الاشياء فالخروج من الاسلام يتطلب جهدا جبارا وشجاعة خارقة وانا على يقين انه بعد قراءة تعليقي هذا لا احد منهم سيتوقف عند عمق الكلمات ويقول لنفسه انه ربما انه فعلا هناك شئ يجب مراجعته لا لن يفعلو بل سينهالون غلي سبا وشتما و تهديدا مستعملين ذلك المعجم العزيز علي قلوبهم و المتكون من شتى عبارات السب و الاهانة ... سامحهم القرد الاكبر

اضحك عليك ام ابكي يقول...

طبعا وانا اقرا المقال اضحك من خفت عقلك.
وابكي عليك من نفسك

Links

    لا يعني إدراج الروابط التالية أن أبو لهب يوافق على كل ما يرد فيها وعلى وجه التخصيص , فنحن نرفض وندين أي مقالات معادية للقضية الفلسطينية أو القضية العربية