الأحد، ديسمبر 03، 2006

الجنس اللافرجي: الإعتداء الحلال على النساء

الجنس اللافرجي: هل هذا هو السبب في فرض الحجاب وعزل النساء عن الرجال؟

يقول سبحانه وتعالي في محكم آيته:

وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ {هود/114}

لهذه الآية مظهر بريء وغالبا ما يقرأها المسلم ويمر عليها كآية عادية تدعو إلى الصلاة وعمل الحسنات، ولكن لو أنا وقعنا إلى سبب النزول، لوجدنا في هذه الآية الكريمة معاني خطيرة قد تمكن شريعتنا الغراء أن تحل بالكامل الإحباط (Frustration) الذي يشعر بها الشباب المسلم العاجز عن ممارسة الوطأ والنكاح لسبب ما. تعالوا إذن نقع في الحال على سبب النزول كما رواه الواحدي وكما يرد في معظم التفاسير:

عن ابن عباس أن رجلاً أتى عمر فقال: إن امرأة جاءتني تبايعني فأدخلتها الدولج فأصبت منها كل شيء إلا الجماع فقال: ويحك لعلها مغيب في سبيل الله قلت: أجل قال: ائت أبا بكر فقال ما قال لعمر ورد عليه مثل ذلك وقال: ائت رسول الله صلى الله عليه وسلم فسله فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال مثل ما قال لأبي بكر وعمر فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعلها مغيب في سبيل الله فقال: نعم فسكت عنه ونزل القرآن: وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ {هود/114} فقال الرجل: ألي خاصة يا رسول الله أم للناس عامة فضرب عمر صدره وقال: لا ولا نعمة عين ولكن للناس عامة فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: صدق عمر

وفي رواية أخرى:

وروي عن أبي اليسر. قال: أتتني امرأة تبتاع تمرا فقلت: إن في البيت تمرا أطيب من هذا، فدخلت معي في البيت فأهويت إليها فقبلتها، فأتيت أبا بكر فذكرت ذلك له فقال: استر على نفسك وتب ولا تخبر أحدا فلم أصبر، فأتيت عمر فذكرت ذلك له فقال: استر على نفسك وتب ولا تخبر أحدا فلم أصبر، فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له فقال: (أخلفت غازيا في سبيل الله في أهله بمثل هذا)؟ حتى تمنى أنه لم يكن أسلم إلا تلك الساعة، حتى ظن أنه من أهل النار. قال: وأطرق رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أوحى الله إليه "أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين". قال أبو اليسر: فأتيته فقرأها علي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أصحابه: يا رسول الله! ألهذا خاصة أم للناس عامة؟ فقال: (بل للناس عامة). قال أبو عيسى: هذا حديث حسن غريب، وقيس بن الربيع ضعفه وكيع وغيره؛ وقد روى أن النبي صلى الله عليه وسلم أعرض عنه، وأقيمت صلاة العصر فلما فرغ منها نزل جبريل عليه السلام عليه بالآية فدعاه فقال له: (أشهدت معنا الصلاة)؟ قال نعم؛ قال: (اذهب فإنها كفارة لما فعلت). وروي أن النبي صلى الله عليه وسلم لما تلا عليه هذه الآية قال له: (قم فصل أربع ركعات).

إذن يمكننا الإستدلال والقياس:

1- أنه لا بأس للجنسين أن يقوما بإفعال الجنس ما عدا فعل إيلاج الذكر في الفرج دون الخوف من الوقوع في الزنا ودون الخوف من القيام بالكبيرة الموجبة لإقامة الحد من جلد أو رجم.

2- يختلف الفقهاء في موضوع إيلاج الذكر في الأست والأغلب أن هذا الفعل يدخل تحت مظلة هذه الآية الكريمة.

3- يثبت معنى هذه الأحاديث وصحة العمل بها من شروط إثبات الزنا شبه المستحيلة.

4- واضح من روايات الأحاديث المختلفة أن العمل الذي قام به الرجل كان اعتداء جنسيا وليس بموافقتها. وهذا يدل على المستوى المتدني الذي كان ينظر به رحمة البشر، رسولنا الكريم للإنثى.

5- هل أدى التأكيد بأن الصلاة الحسنة تمحي سئية القيام بالجنس اللافرجي مع المحرمات أنها شريعة عامة للناس إلى الإنتشار الواسع لهذا الفعل بين المسلمين في المدينة؟ لا شك أن انتشار معاكسة الجواري ونساء الطبقة الدنيا ثم قصة فرض الحجاب على أزواج محمد (صلى الله عليه وسلم) تشير إلى هذه الإمكانية

6- أن انتشار الحجاب وعزل النساء عن الرجال قد يكون ناتجا من هذا التشريع ومن انتشار العمل به أثناء حياة الرسول في المدينة ومن المعقول التفكير إذا أن تقاليد العرب القبلية في ذلك الزمان رفضته وجاء رفضها بهذا التزمت في فصل (حجب) الرجال عن النساء الذي تطور ليصلنا بالشكل الذي نراه حاليا.

7- بما أن الأسلام يصلح لكل زمان ومكان فإنه يمكن استخدام هذه الآية والأحاديث المتواترة عن سبب نزولها لإضافة تشريع جديد لمساعدة شبابنا وشاباتنا على التحرر من حالة الكبت التي يعيشونها قبل الزواج والذي أخذ يتأخر بينهم بسبب تغير الزمان والمكان.

واستنادنا إلى نص هذا الحديث النبوي الشريف أحاول تسويق سروال العفة النسائي والذي يستخدم أحدث ما تقدمه لنا التكنولوجيا الحديثة. فقماش السروال مصنوع من أفخر أنواع ألياف الكفلر Kevlar ® والمستخدمة في صناعة صدريات الجنود وخوذهم المضادة للرصاص. ويزود السروال عند الخصر وعند فتحات الساقين بأحزمة فولاذية وبأقفال تترك مفاتيحها مع ولي أمر الفتاة أو المرأة. كما أن السروال مزود بحاسات كهربائية وميكانيكية تشعر بأي محاولة لأيلاج الذكر في الفرج ويقوم الجهاز الألكتروني الحديث المتحكم بهذه الحاسات بإصدار صوت عال منكر لفضح محاولة الولوج وتزامنيا يقوم بإرسال رسالة إنذارية، عبر شبكة تلفونات الجوال، لولي أمر المرأة الموشكة على فعل الزنا لأعلامه بموقعها الدقيق المعين عبر استخدام الأقمار الصناعية GPS

ونحن نبحث عن ممولين لسروال العفة وعن شيوخ للإفتاء به ولتشجيع النساء على استعماله.

‏هناك 25 تعليقًا:

غير معرف يقول...

Hahahahaha, Bravo Abu Lahab :-P

يا عمي انت كيفك؟ ان شاءت اللاّت كويس.

محمود ابن القلم

غير معرف يقول...

مرحبا ممكن تزويدي بمصادر الملحدين ؟ مع الشكر
darkc0de@yahoo.com

جبهة التهييس الشعبية يقول...

كابتشن

انت مركز ع الجنس كده ليه؟

هو انت مالكش؟

يا حراااااااااااام

Abu Lahab يقول...

العزيزة جبهة:
الحق يقال أني وصلت مع أم جميل إلى طريق مسدود. لقد بلغت من العمر عتيا ، وهي لا تسمح لي أن "أعمل" معها شيئا وترفض أن تسمح لي "بالتنزه" في الخارج.

وباختصار، فإن وضعي معها يشبه إلى حد كبير وضع إبن أخي محمد مع زوجته الشيخة خديجة.

مع أني أتمنى طول العمر لأم جميل ، يحسن بي أن أكون مستعدا لغيابها الأبدي، ولهذا أرجو أن تساعديني في التخطيط للحصول على زوجات جديدات بعد رحيلها.
بالأخص، ونتيجة لحرماني الطويل، أخطط للزواج من طفلة صغيرة لا يزيد عمرها عن التسعة أعوام.

تحياتي.

غير معرف يقول...

اعلم ان هذا التعليق قد لا ينشر.

:: أولاً كي نقوم بالاستدلال والقياس لا يجب ان نقتصر على حديث واحد او آية واحدة. فهذا استدلال ضعيف. ولكن

1- علينا جمع كل الآيات في هذا المحور

2- وجمع كل الاحاديث في المحور نفسه

3- تخريج رجال كل حديث لمعرفت صحت اسناده

بعد ان يتوفر كل هذا الكام من المعومات يقوم المتجتهد بالبحث وتقديمه مع المصادر في دراسة مدققة.

ولا يمكن باي حال من الاحوال الخطف والطرح في امور الايمان.

هناك بعض الملاحظات البسيطه على الاستنتاجات

الاستنتاج الاول:::

عندي ان الصحيح ما رواه البخاري في صحيحه



أسباب النزول
أسباب النزول
( 8 من 15 )
السابق الآيات القرآنية الفهرس التالي



سورة يونس

بسم اللَّهِ الرحمن الرحيم

قوله تعالى ‏{‏أَكانَ لِلناسِ عَجَباً أَن أَوحَينا إِلى رَجُلٍ مِّنهُم أَن أَنذِرِ الناسَ‏}‏ الآية‏.‏

قال ابن عباس‏:‏ لما بعث الله تعالى محمداً صلى الله عليه وسلم رسولاً أنكرت الكفار وقالوا‏:‏ الله أعظم من أن يكون رسوله بشراً مثل محمد فأنزل الله تعالى هذه الآية‏.‏

قوله تعالى ‏{‏وَإِذا تُتلى عَلَيهُم آَياتُنا بَيِّناتٍ قالَ الَّذينَ لا يَرجونَ لِقاءَنا‏}‏ الآية‏.‏

قال مجاهد‏:‏ نزلت في مشركي مكة‏.‏

قال مقاتل‏:‏ وهم خمسة نفر عبد الله بن أبي أمية المخزومي والوليد بن المغيرة ومكرز بن حفص وعمرو بن عبد الله بن أبي قيس العامري والعاص بن عامر قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ائت بقرآن ليس فيه ترك عبادة اللات والعزى‏.‏

وقال الكلبي‏:‏ نزلت في المستهزئين قالوا‏:‏ يا محمد ائت بقرآن غير هذا فيه ما نسألك‏.‏

سورة هود

بسم اللَّهِ الرحمن الرحيم

قوله تعالى ‏{‏أَلا إِنَّهُم يَثنونَ صُدورَهُم‏}‏ الآية‏.‏

نزلت في الأخنس بن شريق وكان رجلاً حلو الكلام حلو المنظر يلقى رسول الله صلى الله عليه وسلم بما يحب ويطوي بقلبه ما يكره‏.‏

وقال الكلبي‏:‏ كان يجالس النبي صلى الله عليه وسلم يظهر له أمراً يسره ويضمر في قلبه خلاف ما يظهر فأنزل الله تعالى ‏{‏أَلا إِنَّهُم يَثنونَ صُدورَهُم‏}‏ يقول يكنون ما في صدورهم من العداوة لمحمد صلى الله عليه وسلم‏.‏

قوله تعالى ‏{‏وَأَقِمِ الصَلاةَ طَرَفَيِ النَهارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيلِ إِنَّ الحَسَناتِ يُذهِبنَ السَيِّئاتِ‏}‏ الآية‏.‏

أخبرنا الأستاذ أبو منصور البغدادي قال‏:‏ أخبرنا أبو عمرو بن مطر قال‏:‏ حدثنا إبراهيم بن علي قال‏:‏ حدثنا يحيى بن يحيى قال‏:‏ حدثنا أبو الأحوص عن سماك عن إبراهيم عن علقمة والأسود عن عبد الله قال‏:‏ جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ يا رسول الله إن عالجت امرأة في أقصى المدينة وإني أصبت منها ما دون أن آتيها وأنا هذا فاقض في ما شئت قال‏:‏ فقال عمر‏:‏ لقد سترك الله لو سترت نفسك فلم يرد عليه النبي صلى الله عليه وسلم فانطلق الرجل فأتبعه رجلاً ودعاه فتلا عليه هذه الآية فقال رجل‏:‏ يا رسول الله هذا له خاصة قال‏:‏ لا بل للناس كافة‏.‏

رواه مسلم عن يحيى‏.‏

ورواه البخاري من طريق يزيد بن وأخبرنا عمر بن أبي عمر أخبرنا محمد بن مكي أخبرنا محمد بن يوسف أخبرنا محمد بن إسماعيل حدثنا بشر بن يزيد بن زريع قال‏:‏ حدثنا سليمان التميمي عن أبي عثمان النهدي عن ابن مسعود أن رجلاً أصاب من امرأة قبلة فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فأنزل الله تعالى هذه الآية ‏{‏أَقِمِ الصَلاةَ طَرَفَيِ النَهارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيلِ‏}‏ إلى آخر الآية فقال الرجل‏:‏ ألي هذه قال‏:‏ لمن عمل بها من أمتي‏.

غير معرف يقول...

قلت اخي العزيز

"2- يختلف الفقهاء في موضوع إيلاج الذكر في الأست والأغلب أن هذا الفعل يدخل تحت مظلة هذه الآية الكريمة."

من من علماء الصحابة او السلف اختلف في هذا الامر، بل الكل مجمع على تحريمه ولافرق في ان تاتي است امراة او رجل (فلكهما سواء) والاست هو مكان خروج البراز وخروج القاذورات. واجمع علماء وعقلاء الغرب والشرق على الاضرار التي يمكن ان تسببها لكلا الطرفين

غير معرف يقول...

واوردت اخي العزيز
"
واضح من روايات الأحاديث المختلفة أن العمل الذي قام به الرجل كان اعتداء جنسيا وليس بموافقتها. وهذا يدل على المستوى المتدني الذي كان ينظر به رحمة البشر، رسولنا الكريم للإنثى."

لا يبدوى انه اعتداً جنسياً لانه كان قريباُ جدا من العامة ومن الممكن للمراة ان تستغيث اذا ارادت. والظاهر انه بموافقة الطرفين.

وقد كرم الرسول صلى الله عليه وسلم المراة في اكثر من موقف ولنا في زوجاته ومن صاحبه في حياته القدوة والمثل

فترى ان المؤمنين عائشة تقود جيشاً من عشرة الف مقاتل لتحرير المدينة.

وتسافر زوجة عكرمة ابن ابي جهل رضي الله عنها لاستعادة زوجها عكرمة ابن ابي جهل رضي الله عنه.

وتساعد فاطمة اباه في محنته بمكة من اذى عم الرسول صلى الله عليه وسلم اب لهب.

وتخوض صفية جيوش الفتنة في المدينة لوحدها لتوصل الماء الى عثمان.

وتقاتل نساء المسلمين في الجيش

كل هذا والغرب في ذلك الوقت يناقش (هل للمراة روح او لا !!)

غير معرف يقول...

واخبرت
"
هل أدى التأكيد بأن الصلاة الحسنة تمحي سئية القيام بالجنس اللافرجي مع المحرمات أنها شريعة عامة للناس إلى الإنتشار الواسع لهذا الفعل بين المسلمين في المدينة؟ لا شك أن انتشار معاكسة الجواري ونساء الطبقة الدنيا ثم قصة فرض الحجاب على أزواج محمد (صلى الله عليه وسلم) تشير إلى هذه الإمكانية"

هل من الممكن ان تذكر لي بعض حوادث اغتصاب الصحابة للصحابيات اذا تكرمت!!

غير معرف يقول...

واخبرت:
"أن انتشار الحجاب وعزل النساء عن الرجال قد يكون ناتجا من هذا التشريع ومن انتشار العمل به أثناء حياة الرسول في المدينة ومن المعقول التفكير إذا أن تقاليد العرب القبلية في ذلك الزمان رفضته وجاء رفضها بهذا التزمت في فصل (حجب) الرجال عن النساء الذي تطور ليصلنا بالشكل الذي نراه حاليا."

بل على العكس في عصر الرسول والصحابة كانت الصحابيات يصلين وراء الرجال بدون فصل او حاجز

ولم يكن لديهم ما يسمى بالاختلاط . بل هذه بدعة جديدة استحدثها من يقول بسد الذرائع.

والحجاب ليس من اركان الاسلام الخمسة

والدليل ان المسلم اذا انكر الصلاة فقد كفر بمبدى الاسلام ... لكن المسلمة اذا كفرة الحجاب فهي ما تزال مسلمة. بل انه لا يوجد دليل لا من القران والسنة على الفرضية القطعية للحجاب

Abu Lahab يقول...

عزيزي صاحب التعليقات الأخيرة
أهلا بك وبتعليقاتك وشكرا لك على المرور وعلى الجهد الذي بذلته لتوضيح وجهة نظرك.

حاولت أن أجد الوقت الكافي للتعليق على ردودك وللأن لم أتمكن من ذلك ، فأرجو المعذرة ، ولكن عسى أن يستفيد القارئ من وجهة النظر الإسلامية حول هذا الموضوع

غير معرف يقول...

يبدو انك لست سوى دابة من الدواب إن لم تكن هي اكرم منك ياجعل

غير معرف يقول...

و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى، هكذا قال الله فى كتابه العزيز.
إلى كل جاهل جهول إن التوبه من الفعل ليس معناه الموافقة على تكرار هذا الفعل فمهما كان الذنب كانت العودة إلى الله واجبة ختى أن تدعى أن لله ولد و صاحبة فالتوبة من هذا الكفر و العودة إلى دين الفطرة الإسلام واجبة و إلا فإليكم هذه البشرى "و الذين كفروا إلى جهنم يحشرون" فإعتبروا قبل أن يأتى يوما يكون فيه حالكم كما وصفه الله فى القرأن الكريم "يوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتنى إتخذت مع الرسول سبيلا، يا ويلتا ليتنى لم أتخذ فلانا خليلا لقد أضلنى عن الذكر بعد إذ جائنى و كان الشيطان للإنسان خذولا"

غير معرف يقول...

لن أطيل عليك لأن كل ما أردت قوله مكتوب أعلاه (تعليقات ٥-٩)(والموضوع منشور من أكثر من سنة) ولكن أردت أن أضيف إلى ذلك أن مجرد اقتراحك لسرول العفة يدل على مدى احتقارك لجنس النساء.... و كأن النساء فقط هم من يجب حمايتهم من الزنا. وكأن الضرر الوحيد للزنا هو الأطفال الغير شرعيين...

هناك اضرار كثيرة للزنا (حتى لو كان لافرجيا) ليس فقط على المستوى الاجتماعي بل على المستوى النفسي أيضا. وهذه الأضرار تمس النساء و الرجال على حد سواء.

بدل أن يفكروا بسروال العفة, اقترح على الناس أن يفكروا بكيفية تربية ابنائهم و بناتهم بالشكل الصحيح حتى يثقوا باخلاقهم و لا يحتاجوا إلى كبت حريتهم أو التحكم بهم عن بعد.

غير معرف يقول...

في ديننا أن المرء في الآخرة مع من يحب و لقد احببت أنت أبا جهل فكن معه و سنكون نحن مع حبيبنا رسول الله إن شاء الله نستمتع برائحة شوائك و أبا جهل في الدرك الإسفل من النار

Abu Lahab يقول...

نحمد العزى التي لم تخلقنا عبثا فجعلت من شوينا شميما طيبا لمتعة الآخرين من أهل الجنة

غير معرف يقول...

هاهاهاها
ابو لهب يا ابن الشرموطة
انت ابن زانية وكافر ومصيرك النار يا نجس
يا حقير يا تافه
سياكلك الدود من عينيك لمخك وحتى قدميك يا نجس
تفه على وجهك الحقير الدميم البشع
كلب ابن كل
كافر سافل
سروال النجاسة هذا حطه بكس امك

غير معرف يقول...

يقول صديقك داروين: (الكبت الجنسي سبب كل المشاكل) من تصفحي لبعض الصفحات لاحظت تركيزك على الجنس بشكل لافت . قد يكون حرمانك الجنسي سبب تحاملك على محمد عليه السلام.

Abu Lahab يقول...

العزيز(ة) غير معرف:

حد علمي إنه صديقي داروين متخصص في الشمبانزي والغوريلا وغيرها من القرود، أما مشاكل الكبت الجنسي فهي من تخصص إبن عمنا فرويد، والعزى أعلم.

للأسف، وبعد أربعة عشر قرنا من الزمن، فإن أم جميل قد ترهلت، وفقدت وضائتها وجمالها، ومما يزيد في الكبت بلة، أن محيط عينها العوراء قد ازداد تجعدا حتى عاد وجهها كالعرجون القديم، وتروادني نفسي أحيانا بأن أتزوج عليها لأشفي غليلي الجنسي، ولكن طول الرفقة والوفاء وأخلاقنا الجاهلية تمنعني من ذلك.، ووضعي معها كما كان وضع إبن أخي مع خديجة بنت خويلد، إلا أني ، بمشيئة العزى، لن أخون عهدها وعهد أولادي حتى بعد موتها بقرون.

أطيب التحيات والأماني
أبو لهب

Q يقول...

هههههههههههههههه ما زلت تضحكني والله
يا اخي ما دمت لست قادرا على الرد والنقاش لماذا كل هذا العناء ؟؟؟؟
ام ان الموضوع موضوع عناد
قال تعالى في سورة الانعام "ومنهم من يستمع اليك وجعلنا على قلوبهم اكنةً أن يفقهوهُ وفي اذانهم وقرا وان يروا كُل أية لا يؤمنوا بها حتى إذا جاءوك يجدلونك يقول ُألذين كفروا إن هذا إلآ اساطير الاولين" صدق الله العظيم ورسوله الكريم الصادق الامين محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسلين

Abu Lahab يقول...

العزيز Q
شكرا مرة أخرى للزيارة والتعليق.

أي عدم قدرة على النقاش، وأي عناد تتكلم عنه. أرجو أن تلاحظ أني في كثير من المرات أترك ردود الزوار دون تعليق وأترك للقارئ الحكم بيننا.

هناك ردود تحتاج للكثير من البحث والكتابة للرد عليها، وأنا عندي أم جميل وعتبة وعتيبة والعزى وكل هؤلاء يأخذون الكثير من وقتي ، وللأسف ليس باستطاعتي بذل كل الوقت لهذه المدونة.

أطيب التحيات
عبد العزى

Q يقول...

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
فعلا شيء مضحك ومخزي بنفس الوقت
الان اصبحت تتحجج بعدم وجود وقت فراغ لديك لترد على الكلام الذي اخرسك ولن تجد له رد بكلامك التافه لأن الحقيقه لا يستطيع اي احد ان يخفيها
ثم تقول ان الله لا يمكن ان ينزل دين مثل الاسلام لو ان الاسلام من عند غير الله لما انتشر كل هذا الانتشار وتستطيع ان ترى الاحصائيات كم عدد الاشخاص الذي يدخلون الاسلام ولله الحمد يوميا
ولو ان القرأن كما تقول مليء بالاخطاء وانه تأليف محمد عليه الصلاة والسلام لما كان الكتاب الوحيد على وجه الارض الذي يحفظه ليس مئات ولا الوف بل ملايين البشر
ولو ان سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واطيب التسليم كان كذبا وهو الذي الف القرأن وابتكر دينا اسمه الاسلام لما صمد لوقتنا هذا وانتشر من مشرق الارض الى مغربها لكان اندثر واختفى عن وجه الكرة الارضيه بعد موته صلى الله عليه وسلم
يا (مش عارف شو بدي اقولك يا ايش صراحة) المهم الاسلام ليس مجرد دين بل هو شريعة حياة ومنهاج علمي و منهاج اجتماعي واقتصادي وثقافي وادبي
قال تعالى " ولو كان من عند غير الله لوجودو فيه اختلافا كثيرا" والحمدلله لحد الان كل الكفار واعداء الله والدين كل ما حاولو ان يجدو عثرة او غلطة يجدون امامهم الف رد على كلامهم وبأستطاعتك ان ترى المناظرة التي حصلت بين الدكتور زاكير نايك والدكتور وليم كامبل وكيف ان كلام الحق كلام الله القرأن الكريم اخرس الدكتور كامبل
وانا اسف جدا على الوقت الذي اضعته وانا ارد على تفاهاتك وفعلا الله يشفيك مع انه الذي مثلك ربنا يمدهم بالعصيان عشان يعذبهم اكثر بس الله يهديك ويرجعك لصوابك
قال تعالى "انك لا تهدي من احببت فالله يهدي من يشاء

Q يقول...

تصحيح
قال تعالى " انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء" وعفوا لهذا الخطء الغير مقصود بس فعلا ارتفع ضغطي

Abu Lahab يقول...

العزيز Q:

شكرا مرة أخرى لزيارة مدونتي وأردو أن تقبل إعتذاري لإضاعتي لوقتك.

وأرجو لك دحما ممتعا مع الحور العين في الجنة.

أطيب التحيات
عبد العزى

Q يقول...

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الحمدلله الذي اثبت انك ضعيف ولا تستطيع الرد على كلام الحق
قال تعالى "قل ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا"
لا حول ولا قوة الا بالله وان لله واليه راجعون
وبرجع بقولك الله يهديك ويرجعك لعقلك ولدينك بما انك مولود مسلم والرسول صلى الله عليه وسلم ان ندعو لمن ابتعدو عن الدين

غير معرف يقول...

اصبح الاجتهاد فى الدين واصدار الاحكام الشرعية لمن لا يفقهون. للمهوسين المجانين .ان لله وان اليه راجعون

Links

    لا يعني إدراج الروابط التالية أن أبو لهب يوافق على كل ما يرد فيها وعلى وجه التخصيص , فنحن نرفض وندين أي مقالات معادية للقضية الفلسطينية أو القضية العربية